المدفعية التركية تستهدف مواقع تنظيم “B Y D” في مدينة عفرين السورية

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد20 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
المدفعية التركية تستهدف مواقع تنظيم “B Y D” في مدينة عفرين السورية

قامت المدفعية التابعة للجيش التركي اليوم السبت العشرين من يناير / كانون الثاني بقصف مواقع تنظيم “B Y D” في مدينة عفرين السورية، والتي يسيطر عليها عناصر التنظيم.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مراسلها، أن مدفعيات الجيش التركي المتمركزة عند المنطقة الحدودية بين ولايتي هطاي وكليس، الواقعتين في جنوب تركيا، أطلعت عشر طلقات مدفعية على مواقع تنظيم “B Y D” على فترات متقطعة اليوم السبت، مشيرة إلى أن دوي الانفجارات سمع من بعض القرى التركية الواقعة على الحدود التركية السورية.

ويعزز الجيش التركي من استعداداته لشن عملية عسكرية في مدينة عفرين السورية لطرد عناصر تنظيم “B Y D” الذي تصنفه تركيا كتنظيم إرهابي تابع لتنظيم بي كا كا الإرهابي.

وكانت القوات الروسية العاملة في سوريا قد بدأت في أمس الجمعة عملية الانسحاب من محيط مدينة عفرين باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري شمالي مدينة حلب.

وتشهد مدينة عفرين أجواء متوترة قبيل العملية العسكرية المرتقبة التي ستقوم بها القوات المسلحة التركية ضد مسلحي تنظيم “B Y D” الذي تصنفه تركيا كمنظمة إرهابية تابعة لتنظيم بي كا كا الإرهابي، والذي يسيطر على مدينة عفرين.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن مصادر مطلعة داخل مدينة عفرين، أن عشرات الجنود من الشرطة العسكرية الروسية، قد انسحبوا من المواقع التي كانوا يتمركزون فيها في محيط قرية كفر جنة الواقعة شمال مدينة عفرين، حيث اتجهوا إلى مدينتي الزهراء ونبل الواقعتين شمالي مدينة حلب، واللتين تخضعان لقوات النظام السوري.

وترى تركيا أن سيطرة تنظيم “B Y D” على مدينة عفرين تمثل تهديدا إرهابيا للحدود التركية، حيث تعد مدينة عفرين مركزا لتعزيز الهجمات الإرهابية التي تستهدف تركيا، عبر مد عناصر تنظيم بي كا كا الإرهابي بالأسلحة والذخائر، من خلال تسلل عناصره من جبال الأمانوس الواقعة في ولاية هطاي جنوب تركيا.

رابط مختصر