ميليشيات الحوثي تعلن استهداف قوة عسكرية سعودية في نجران جنوبي المملكة بصاروخ باليستي

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد20 يناير 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
ميليشيات الحوثي تعلن استهداف قوة عسكرية سعودية في نجران جنوبي المملكة بصاروخ باليستي

أعلنت ميليشيات الحوثي اليوم السبت العشرين من يناير / كانون الثاني عن استهداف معسكر تابع لقوات الجيش السعودي في مدينة نجران الواقعة جنوبي المملكة بصاروخ باليستي

وذكرت قناة المسيرة التابعة لميليشيات الحوثي، أن القوة الصاروخية بالميليشيات أطلقت صاروخ باليستي قصير المدى، على معسكر للجيش السعودي في نجران، مشيرة إلى أن الصاروخ الباليستي أصاب هدفه بدقة.

بالمقابل، قالت وسائل إعلام سعودية أن منظومة الدفاع الجوي اعترضت الصاروخ الباليستي، حيث قالت قناة العربية الحدث، أنه تم اعتراض الصاروخ الباليستي الذي أطلقته ميليشيات الحوثي على نجران، من خلال منظومة الدفاع الجوي، دون أن تذكر قناة العربية مزيد من التفاصيل.

وأطلق الصاروخ الباليستي الذي استهدفت به ميليشيات الحوثي القوة العسكرية بنجران السعودية، من قاعدة الديلمي الجوية، الواقعة شمال العاصمة اليمنية صنعاء، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول عن مصدر عسكري لم تفصح عن هويته.

ويعد هذا الصاروخ الباليستي هو الخامس من نوعه الذي أطلق على أهداف داخل المملكة العربية السعودية خلال الشهر الجاري.

وكان العقيد تركي بن صالح المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، قد أعلن الأربعاء الماضي أن ميليشيات الحوثي أطلقت نحو 87 صاروخا باليستيا باتجاه أهداف داخل المملكة العربية السعودية منذ بدء عمليات التحالف العربي في اليمن.

والخميس الماضي اعترض الدفاع الجوي السعودي صاروخا باليستيا باتجاه المملكة، فضلا عن الصاروخ الذي تم الإعلان عنه اليوم، ليبلغ بذلك عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقت من اليمن باتجاه المملكة العربية السعودية نحو 89 صاروخا.

وتقود المملكة العربية السعودية قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية اليمنية المتمثلة في الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والتي بدأت عملياتها العسكرية في اليمن ربيع عام 2015، في أعقاب سيطرة ميليشيات الحوثي على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح خريف عام 2014.

رابط مختصر