استسلام عدد من عناصر تنظيم “B Y D” عقب انطلاق عملية غصن الزيتون العسكرية

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد21 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
استسلام عدد من عناصر تنظيم “B Y D” عقب انطلاق عملية غصن الزيتون العسكرية

فرت العديد من عناصر تنظيم “B Y D” التي تصنفها تركيا كمنظمة إرهابية عقب ساعات قليلة من بدء عملية غصن الزيتون العسكرية التي تقوم بها قوات الجيش التركي في شمال سوريا، حيث سلم هؤلاء العناصر أنفسهم إلى الجيش السوري الحر.

وأصدر الجيش السوري الحر المدعوم من القوات التركية بيانا أعلن خلاله عن انشقاق عدد من عناصر تنظيم “B Y D” وقاموا بتسليم أنفسهم إلى قوات الجيش السوري الحر في منطقة مارع، وأظهرت الصور التي تبرز هؤلاء العناصر أن تلك العناصر ما زالوا أطفالا.

يذكر أن تنظيم “B Y D” قد أجبر الكثير من المدنيين والأطفال على الالتحاق للقتال بجانب صفوف التنظيم، تحت قوة السلاح، والتي تزايدت وتيرتها خلال الأيام الأخيرة قبيل انطلاق عملية عصن الزيتون العسكرية في مدينة عفرين.

وكانت القوات المسلحة التركية قد أعلنت في وقت سابق أنها قصفت نحو 108 موقعا عسكريا تابعا لتنظيم “B Y D” من أصل 113 هدفا عسكريا، في إطار عملية غصن الزيتون التي تقوم بها القوات التركية.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن ظهر اليوم السبت العشرين من يناير / كانون الثاني بدء العملية العسكرية التركية في مدينة عفرين ضد مسلحي تنظيم “B Y D” وتنظيم بي كا كا الإرهابيين في مدينة عفرين السورية.

وجاء إعلان الرئيس التركي عن بدء العملية العسكرية التركية في مدينة عفرين خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية في ولاية كوتاهية الواقعة وسط تركيا.

وكشف الرئيس التركي أن العملية العسكرية التركية في مدينة عفرين السورية ستمتد لمدينة منبج في الشمال السوري.

وأضاف الرئيس التركي انه لا ينبغي لأحد أن يخبر تركيا بما ستفعله بخصوص مدينة منبج، طالما لم يتم الوفاء بالتعهدات التي قطعت بشأن هذه المدينة.

وشدد أردوغان على أن بلاده ستقضي على الإرهاب الذي يحاول تطويق تركيا حتى الحدود العراقية، مشيرا إلى أن بلاده لن تبقى بأمان بدون ان يعم الاستقرار في سوريا.

واستنكر أردوغان تعامل الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي مع تنظيم بي كا كا، والذي تصنفه هذه الدول أيضا كتنظيم إرهابي، مشيرا إلى أن تلك الدول تنافض أنفسها بشكل مستمر في هذا الإطار.

وشدد أردوغان على أن دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية تحاول جاهدة لخداع تركيا والعالم بأسره.

رابط مختصر