التخطي إلى المحتوى
قتلى من القوات الحكومية في مدينة سرت والسيطرة على مجمع واغادوغو

لقي عشرة مقاتلين من قوات عملية البنيان المرصوص ، بينهم أحد القادة الميدانيين ، مصرعهم وأصيب عدد آخر ، جراء معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” ، للسيطرة على نقاط في مدينة سرت.

وتأتي هذه الأخبار ، مع إطلاق حملة من أجل إزالة الألغام الموجودة في المدينة ، بعد سيطرة قوات البنيان المرصوص على مجمع واغادوغو.

وكانت صور قد أظهرت المعارك التي نشبت بين الطرفين يوم الأربعاء 10 أغسطس آب ، والتي إنتهت ببسط قوات البنيان المرصوص السيطرة على مجمع واغادوغو ، والذي يعد من بين أهم معاقل التنظيم في مدينة سرت ، ويبعد 450 كيلو مترا شرق العاصمة الليبية طرابلس.

وذكرت مصادر إعلامية ، أن 16 مقاتلا من قوات البنيان المرصوص قضوا أثناء الإشتباكات مع تنظيم الدولة فيما جرح آخرون في محاور شرق وجنوب المدينة.

وحسب نفس المصادر ، فإن القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطنية الليبية ، تمكنت من السيطرة على مناطق واسعة من مجمع واغادوغو فيما لا يزال مجموعة من القناصة التابعين للتنظيم متمركزين في عدد من المباني فيها.

كما إنطلقت عمليات إزالة الألغام من طرف قوات البنيان المرصوص ، والتي وضعها مقاتلو التنظيم في المجمع قبل الخروج منه حسب ذات المصادر.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية ، أن عناصر من القوة الحكومية قتلوا بعد إنفجار سيارة مفخخة في المدينة.