مئات الآلاف من الأمريكيين يتظاهرون ضد ترامب في الذكرى السنوية الأولى لتنصيبه

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد21 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مئات الآلاف من الأمريكيين يتظاهرون ضد ترامب في الذكرى السنوية الأولى لتنصيبه

خرجت حشود كبيرة من المواطنين الأمريكيين أمس السبت العشرين من يناير / كانون الثاني في مظاهرات حاشدة بمختلف شوارع المدن الأمريكية، حاملين اللافتات والشعارات المناهضة للرئيس الأمريكي دونابلد ترامب، ومرتدين للقبعات الزهرية ضمن إطار المسيرة النسائية الثانية المناهضة لحكم الرئيس الأمريكي في ذكرى العام الأول لتنصيبه رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

وتجمع مئات الآلاف من المتظاهرين في مدن نيويورك ولوس أنجلوس وواشنطن ودنفر وشيكاغو وبوسطن، وعدد من المدن الأمريكية الأخرى.

وارتدى الكثير من المتظاهرين الأمريكيين القبعة الزهرية الشهيرة، والتي عرفت باسم “بوسي هات” في إشارة للمقطع المصور الذي ذكر خلاله الرئيس الأمريكي أنه يستطيع التحرش بالنساء في أماكن حساسة دون التعرض لأي عقاب.

ورفع الأمريكيون المشاركون في التظاهرات، لافتات منددة بشخص الرئيس الأمريكي، وتصرفاته ضد المرأة.

وجاءت أكبر التظاهرات في المدن التي فشل الرئيس الأمريكي في تحقيق نتائج إيجابية بها خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية، حيث ذكرت بلدية لوس أنجلوس، أن أعداد الأشخاص الذين شاركوا في تظاهرات المدينة بلغت نحو 600 ألف مواطن، فيما أشارت شرطة نيويورك أن أعداد المتظاهرين الذين خرجوا في المدينة تقدر بنحو مئتي ألف شخص.

وفي مدينة مانهاتن، تجمع حشود المتظاهرين في ساحة الحديقة المركزية المجاورة للحديقة الشهيرة بالمدينة، والتي تؤدي إلى فندق “ترامب انترناشونال” الذي يعد أحد ممتلكات الإمبراطورية العقارية التي يمتلكها ترامب.

وتحدث خلال التظاهرة عدد من المشاهير أمثال الممثلة والناشطة الأمريكية “روزي بيريز” و”وبي غولدبرغ” مقدمة البرامج الأمريكية، والتين أشارا إلى أنهما شاركا في التظاهرات باعتبارهما من النساء الرافضة لأوضاع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

كما شارك عدد من ممثلات السينما الأمريكية في التظاهرات التي خرجت بمختلف المدن الأمريكية.

وتهدف تلك التظاهرات النسوية لدعم الحركة النسائية التي ولدت العام الماضي، والتي شهدت خروج أكثر من ثلاثة مواطن أمريكي للتنديد بتنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المقرر أن تشهد مدن لاس فيجاس وعدد من المدن الأوروبية مظاهرات نسائية مناهضة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

رابط مختصر