الصين تتهم الولايات المتحدة الأمريكية بافتعال مشاكل في بحر الصين الجنوبي

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد22 يناير 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الصين تتهم الولايات المتحدة الأمريكية بافتعال مشاكل في بحر الصين الجنوبي

وجه الحزب الشيوعي الحاكم في الجمهورية الصينية، اتهامات للولايات المتحدة الأمريكية، بافتعال مشاكل في منطقة بحر الصين الجنوبي.

وقالت صحيفة الشعب الصينية، التابعة للحزب الشيوعي الصيني، في عددها الصادر اليوم الإثنين، الثاني والعشرين من يناير / كانون الثاني، أن الأنشطة التي يمارسها الأسطول الأمريكي في منطقة بحر الصين الجنوبي، توضح أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بعسكرة المنطقة.

وأضافت الصحيفة الصينية أن سفن الأسطول الأمريكي تتحدى السلام والتعاون في بحر الصين الجنوبي بشكل صارخ، مشيرة إلى أن المدمرة الأمريكية “يو إس إس هوبر” اخترقت المجال البحري الصيني في السابع عشر من شهر يناير / كانون الثاني الجاري، حيث توغلت داخل مياه الصين الإقليمية بمسافة بلغت نحو 12 ميلا بحريا عن جزيرة “هوانغيان” الصينية.

وأوضحت الصحيفة الصينية أن الحكومة الصينية ستضطر إلى تعزيز قواتها العسكرية في بحر الصين الجنوبي، حال استمرار الولايات المتحدة الأمريكية بافتعال المشاكل في المنطقة.

بدورها، قالت صحيفة “جلوبال تايمز” الصينية والتي تصدر باللغة الإنجليزية، أن الجيش الصيني سيرسل المزيد من التعزيزات العسكرية إلى بحر الصين الجنوبي، لمواجهة الاستفزازات التي تقوم بها سفن الأسطول الأمريكي، محذرة من إمكانية إقدام الجيش الصيني على عسكرة جزر في بحر الصين الجنوبي.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت السبت الماضي عن قيام سفينة حربية تابعة للأسطول الأمريكي بدخول مياه الصين الإقليمية وانتهاك السيادة الصينية، دون الحصول على تصريح بدخول المياه الإقليمية الصينية.

وأصدر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية بيانا أوضح خلاله أن المدمرة الأمريكية “يو إس إس هوبر” اقتربت السابع عشر من الشهر الجاري، لنحو 12 ميلا بحريا الأربعاء الماضي، من جزيرة هوانغيان في منطقة بحر الصين الجنوبي.

يذكر أن العديد من دول جنوب شرق آسيا تتنازع مع الصين على أحقيتها في مياه بحر الصين الجنوبي، وتأتي في مقدمة تلك الدول كلا من ماليزيا والفلبين وبروناي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *