لقاء تركي أمريكي بمقر الخارجية التركية لبحث عملية غصن الزيتون في شمال سوريا

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد23 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
لقاء تركي أمريكي بمقر الخارجية التركية لبحث عملية غصن الزيتون في شمال سوريا

تشهد العاصمة التركية أنقرة اليوم الثلاثاء عقد لقاء بين وفد من المسؤولين الأمريكيين، مع عدد من المسؤولين الأتراك، بمقر وزارة الخارجية التركية ومقر رئاسة أركان الجيش التركي، لبحث عدد من القضايا المتعلقة بالوضع في سوريا، والتعاون بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا في الملف القضائي.

ويترأس وفد المسؤولين الأمريكيين الذي يضم عددا من مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية، خلال زيارة العاصمة التركية، جوناثان كوهين، مساعد مستشار وزارة الخارجية الأمريكية.

وسيعقد المسؤولون الأمريكيون مباحثات مع مسؤولي وزارة الخارجية التركية برئاسة، أحمد مختار غون، مساعد مستشار وزارة الخارجية التركية.

وعقب انتهاء المباحثات بين المسؤولين الأمريكيين والأتراك في مقر وزارة الخارجية التركية، سيتوجه الوفد الأمريكي لمقر رئاسة أركان الجيش التركي، لعقد مباحثات مع المسؤولين العسكريين الأتراك.

وتأتي زيارة الوفد الأمريكي بالتزامن مع عملية غصن الزيتون العسكرية، التي تقوم بها قوات الجيش التركي، في مدينة عفرين السورية، الخاضعة لسيطرة تنظيم “B Y D” الذي تصنفه تركيا كتنظيم إرهابي، تابع لمنظمة بي كاكا الإرهابية.

وكان جيمس ماتيس وزير دفاع الولايات المتحدة الأمريكية قد كشف أن السلطات التركية أبلغت الولايات المتحدة مسبقا قيامها بشن غارات جوية على مدينة عفرين السورية، مشيرا إلى أحقية تركيا في مخاوفها الأمنية المشروعة.

وجاءت تصريحات وزير الدفاع الأمريكي الأحد الماضي، خلال تصريحات صحفية أدلى بها على متن طائرته خلال توجهها إلى جنوب شرق آسيا، في معرض تعليقا على العملية العسكرية التي تشنها القوات التركية على مدينة عفرين السورية، الخاضعة لتنظيم “B Y D” الذي تصنفه تركيا كتنظيم إرهابي، والتي تعرف بعملية غصن الزيتون.

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي أن تركيا تعد شريكا هاما في حلف الناتو، مشيرا إلى أن السلطات التركية كانت صريحة حيال مخاوفها الأمنية المشروعة.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي، أن العملية العسكرية التي تقوم بها القوات التركية في مدينة عفرين السورية لا تمثل أي خطرا على الجنود الأمريكيين المتواجدين في المنطقة.

رابط مختصر