الرئيس التركي يزور مقر قيادة عملية غصن الزيتون العسكرية للإطلاع على سير العمليات العسكرية

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد25 يناير 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الرئيس التركي يزور مقر قيادة عملية غصن الزيتون العسكرية للإطلاع على سير العمليات العسكرية

قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، الخامس والعشرين من يناير / كانون الثاني، بزيارة مركز قيادة العملية العسكرية التي تقوم بها القوات التركية في مدينة عفرين السورية، والتي تسمى بعملية غصن الزيتون العسكرية.

ويقع مركز قيادة عملية غصن الزيتون العسكرية في ولاية هطاي جنوبي تركيا.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصادر بالرئاسة التركية، أن الرئيس التركي قام مساء اليوم الخميس، يرافقه كلا من خلوصي أكار، رئيس هيئة أركان الجيش التركي، ووزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، والجنرال يشار غولر، قائد القوات البرية بالجيش التركي، ونائب رئيس الحكومة التركية، بكر بوزداغ، بزيارة مركز عمليات الجيش الثاني، والمسؤول عن إدارة العملية العسكرية في مدينة عفرين السورية.

وخلال الزيارة قام قائد الجيش الثاني التركي، إسماعيل متين تمل، وعدد من المسؤولين بالجيش الثاني التركي، باطلاع الرئيس التركي والوفد المرافق له على مجريات عملية غصن الزيتون العسكرية.

وتتواصل العملية العسكرية التركية في منطقة عفرين السورية، لليوم السادس على التوالي، والتي تهدف إلى طرد عناصر تنظيم “B Y D” الذي تصنفه تركيا كتنظيم إرهابي، من مدينة عفرين السورية، والمنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن في العشرين من يناير / كانون الثاني الجاري بدء العملية العسكرية التركية في مدينة عفرين ضد مسلحي تنظيم “B Y D” وتنظيم بي كا كا الإرهابيين في مدينة عفرين السورية.

وجاء إعلان الرئيس التركي عن بدء العملية العسكرية التركية في مدينة عفرين خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية في ولاية كوتاهية الواقعة وسط تركيا.

وكشف الرئيس التركي أن العملية العسكرية التركية في مدينة عفرين السورية ستمتد لمدينة منبج في الشمال السوري.

وأضاف الرئيس التركي انه لا ينبغي لأحد أن يخبر تركيا بما ستفعله بخصوص مدينة منبج، طالما لم يتم الوفاء بالتعهدات التي قطعت بشأن هذه المدينة.

وشدد أردوغان على أن بلاده ستقضي على الإرهاب الذي يحاول تطويق تركيا حتى الحدود العراقية، مشيرا إلى أن بلاده لن تبقى بأمان بدون ان يعم الاستقرار في سوريا.

رابط مختصر