الصين تترقب الزيارة الأولى لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي نهاية الشهر الجاري

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد25 يناير 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الصين تترقب الزيارة الأولى لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي نهاية الشهر الجاري

أعلنت الخارجية الصينية اليوم الخميس الخامس والعشرين من يناير / كانون الثاني، عن الزيارة الأولي التي ستقوم بها رئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماي، الأربعاء المقبل الحادي والثلاثين من يناير / كانون الثاني الجاري، إلى الصين تلبية للدعوة الرسمية التي وجهت إليها.

وقالت هوا تشون بينغ، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، أن رئيسة الحكومة البريطانية ستترأس خلال زيارتها إلى الصين، الاجتماع السنوي الثاني لرئيسي حكومة البلدين، والمقرر عقده مع رئيس الحكومة الصيني، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، أن زيارة رئيسة الحكومة البريطانية إلى الصين، والتي ستستمر من الحادي والثلاثين من يناير / كانون الثاني الجاري، إلى الثاني من فبراير / شباط المقبل، جاءت تلبية للدعوة التي وجهها لي كه تشيانغ، رئيس مجلس الدولة الصيني.

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، خلال التصريحات الصحفية التي أدلت بها، أن زيارة رئيسة الحكومة البريطانية إلى الصين ذات أهمية كبيرة للعلاقات الثنائية بين بكين ولندن، مضيفة أن تلك الزيارة تأنتي وسط أجواء جيدة واتفاق صيني بريطاني على بناء شراكة استراتيجية عالمية وشاملة بين البلدين للقرن الحادي والعشرين، كي تدخل العلاقات الصينية البريطانية إلى الحقبة الذهبية.

ووفق تصريحات المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، فإن رئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماي، ستلتقي خلال زيارتها إلى الصين، عدد من القادة الصينيين لعقد مباحثات ومناقشات حول العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية، كما ستقوم ماي بزيارة مدينتي شانغهاي الواقعة وسط الصين، ووهان الواقعة شرق الصين.

وتعد الزيارة المرتقبة لرئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماي، إلى الصين، هي الأولى من نوعها منذ أن تولت ماي منصبها كرئيسة للحكومة البريطانية، في الثالث عشر من شهر يوليو / تموز لعام 2016.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *