إندلاع اشتباكات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من رام الله

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد28 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
إندلاع اشتباكات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من رام الله

اندلعت اشتباكات فجر اليوم الأحد الثامن والعشرين من يناير / كانون الثاني بين عدد من الشبان الفلسطينيين، وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت ريما الواقعة بالقرب من مدينة رام الله، بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر داخل البلدة، أن فلسطينيا أصيب خلال تلك المواجهات، نتيجة إطلاق قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي للرصاص المطاطي، والذي أصاب أحد الشبان الفلسطينيين في وجه.

وأضافت وكالة الأناضول للأنباء أنه تم نقل المصاب إلى مستشفى ياسر عرفات، بمدينة سلفيت، لتلقي العلاج اللازم.

واستخدم جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، في مواجهة الشبان الفلسطينيين الذين ردوا على الاعتداءات الإسرائيلية، برشق جنود الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة، وإشعال النيران في الإطارات الفارغة.

وأوضحت الأناضول نقلا عن مصدرها، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي كانوا ينفذون حملة مداهمة لعدد من منازل الفلسطينيين، وقاموا باعتقال عدد من الشبان الفلسطينيين، وتسليمهم لجهاز المخابرات الإسرائيلي.

وعادة ما تقوم قوات الاحتلال الإسرائيلي بشن حملات مداهمة لمنازل الفلسطينيين، بحجة اعتقال عدد من الفلسطينيين المطلوبين للسلطات الإسرائيلية، والبحث عن سلاح.

يذكر الأراضي الفلسطينية تشهد حالة من التوتر منذ السادس من ديسمبر / كانون الأول من العام المنصرم، على خلفية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة موحدة وأبدية للكيان الإسرائيلي، وبدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس.

وخرج الفلسطينيون في القدس ومدن الضفة الغربية المحتلة ومناطق التمركز الإسرائيلية على الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة ودولة الاحتلال الإسرائيلي، تنديدا بالقرار الأمريكي حيال القدس، والتي غالبا ما تشهد وقوع مواجهات بين الشبان الفلسطيني وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتستخدم قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع في مواجهة الشبان الفلسطينيين الذين يستخدمون الحجارة والعبوات الفارغة للرد على جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وسقط العديد من الشهداء الفلسطينيين خلال تلك المواجهات، فضلا عن إصابة العشرات، وشن قوات الاحتلال لحملات اعتقال تستهدف الشبان الفلسطينيين.

كما شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات مدفعية وجوية على عدد من المواقع التابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ردا على القذائف الصاروخية التي تنطلق من قطاع غزة باتجاه أراضي دولة الاحتلال الإسرائيلي.

رابط مختصر