التحالف العربي يدعو اليمنيين لتكريس جهودهم للاصطفاف في مواجهة ميليشيات الحوثي

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد28 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
التحالف العربي يدعو اليمنيين لتكريس جهودهم للاصطفاف في مواجهة ميليشيات الحوثي

دعت قيادة قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، أمس السبت، كافة أطياف الشعب اليمني للتهدئة وضبط النفس، وذلك عشية المظاهرات المرتقبة في مدينة عدن، والتي دعا إليها ما يسمى بـ “الحراك الجنوبي” ضد الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دوليا، بحجة عدم توافر الخدمات.

وأصدرت قيادة التحالف العربي بيانا، شددت خلاله على أهمية استشعار أطياف الشعب اليمني للمسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقه، لدعم تحالف دعم الشرعية، من أجل تحرير كافة الأراضي اليمنية.

وأشار بيان التحالف العربي إلى متابعته لكافة الأحداث والتطورات التي تشهدها العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، والسجال الإعلامي الدائر حول المطالبات الشعبية بتقويم اختلال الأداء الذي يشهده القطاع الحكومي، داعيا اليمنيين لاعتماد لغة الحوار الهادئ، وعدم السماح للمتربصين بشق صف الشعب اليمني وإشغاله عن معركته الرئيسية، المتمثلة في دحر ميليشيات الحوثي التي تسيطر على موارد الدولة اليمنية وحياة الشعب اليمني.

وأوضح التحالف العربي في بيانه، إلى أن الحرب الدائرة مع ميليشيات الحوثي، تستوجب التفاف جميع أطياف الشعب اليمني، وتركيز الجهود السياسية والعسكرية لدحر الحوثيين، وتلافي الأسباب التي تؤدي إلى بث حالة الانقسام والفرقة وتقويض مؤسسات الدولة اليمنية.

من جانبها، قالت الحكومة الشرعية اليمنية، المعترف بها دوليا، أن واجبات المرحلة تستوجب من بعض المقامرين، عدم وضع رهاناتهم على أجندات وخطط خاسرة، في إشارة إلى المظاهرات التي دعا إليها الحراك الجنوبي الداعي لانفصال الجنوب اليمني، معربة عن ترحيبها بالبيان الصادر عن قيادة قوات التحالف العربي، والذي أكد على أهمية تضافر جهود اليمنيين لإعلاء المسؤولية الوطنية، والعمل على دحر ميليشيات الحوثي، وتحرير كافة الأراضي اليمنية.

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحكومة الشرعية اليمنية، عن راجح بادي، المتحدث باسم الحكومة، أن الحكومة اليمنية دائما ما تؤكد على الدعوة التي وجهها بيان التحالف العربي، حول عدم حرف بوصلة اليمنيين عن معركتهم المصيرية لإعادة الشرعية اليمنية، ومواجهة المشروع الإيراني في اليمن.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي، الداعي لانفصال الجنوب اليمني، قد دعا مؤخرا أنصاره بالتوجه صباح الأحد من كافة المحافظات المحررة إلى محافظة عدن، من أجل المطالبة بتغيير حكومة أحمد عبيد بيم دغر، نتيجة فشلها في توفير الخدمات.

رابط مختصر