القوات التركية تتمكن من السيطرة على قرية الكانا غربي مدينة عفرين السورية

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد30 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
القوات التركية تتمكن من السيطرة على قرية الكانا غربي مدينة عفرين السورية

تمكنت القوات التركية وعناصر الجيش السوري الحر (إحدى فصائل المعارضة السورية المسلحة)، اليوم الثلاثاء، العشرين من يناير / كانون الثاني، من فرض سيطرتهما على قرية الكانا، غربي مدينة عفرين، الواقعة شمالي غرب الأراضي السورية، في إطار العملية العسكرية التي تقوم بها القوات التركية في شمال سوريا، والتي تعرف بعملية غصن الزيتون.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء، نقلا عن مراسلها، أن القوات التركية وعناصر الجيش السوري الحر، تمكنوا من السيطرة على قرية الكانا، مساء اليوم الثلاثاء، ليبلغ بذلك عدد النقاط التي نجحت القوات التركية في السيطرة عليها، نحو 24 نقطة، بينها ثمانية عشر قرية، وخمسة تلال استراتيجية.

وكانت القوات التركيو وعناصر الجيش السوري الحر، قد نجحوا في وقت سابق اليوم، من السيطرة على قريتي سليمان خليل، وصاتي شاغين، التابعتين لبلدة راجوا، الواقعة غرب مدينة عفرين.

وتتواصل عملية غصن الزيتون العسكرية التي تقوم بها القوات التركية في شمال سوريا، لليوم الحادي عشر على التوالي، حيث تهدف تركيا من وراء هذه العملية العسكرية، إلى طرد تنظيمي “B Y D” وبي كاكا الإرهابيين من المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا، وإعادة اللاجئين السوريين في تلك المنطقة إلى ديارهم.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن في العشرين من يناير / كانون الثاني الجاري بدء العملية العسكرية التركية في مدينة عفرين ضد مسلحي تنظيم “B Y D” وتنظيم بي كا كا الإرهابيين في مدينة عفرين السورية.

وجاء إعلان الرئيس التركي عن بدء العملية العسكرية التركية في مدينة عفرين خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية في ولاية كوتاهية الواقعة وسط تركيا.

وكشف الرئيس التركي أن العملية العسكرية التركية في مدينة عفرين السورية ستمتد لمدينة منبج في الشمال السوري.

وأضاف الرئيس التركي انه لا ينبغي لأحد أن يخبر تركيا بما ستفعله بخصوص مدينة منبج، طالما لم يتم الوفاء بالتعهدات التي قطعت بشأن هذه المدينة.

وشدد أردوغان على أن بلاده ستقضي على الإرهاب الذي يحاول تطويق تركيا حتى الحدود العراقية، مشيرا إلى أن بلاده لن تبقى بأمان بدون ان يعم الاستقرار في سوريا.

رابط مختصر