بريطانيا تستقبل كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي الإثنين المقبل لبحث خروج بريطانيا من الاتحاد

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد2 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
بريطانيا تستقبل كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي الإثنين المقبل لبحث خروج بريطانيا من الاتحاد

خلال غذاء عمل الإثنين المقبل، يستقبل ديفيد ديفيس، وزير الحكومة البريطانية المسؤول عن ملف خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي، في العاصمة البريطانية لندن، ميشال بارنييه، كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي.

وعبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أشار الوزير البريطاني اليوم الجمعة، الثاني من فبراير / شباط، إلى أنه يشتاق لاستقبال كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي، الإثنين المقبل، لبناء مرحلة مهمة في بناء الشراكة الجديدة بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

ويعد هذا اللقاء لبحث ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، هو الأول من نوعه الذي يعقد في العاصمة البريطانية لندن، حيث عادة ما كانت تععقد تلك اللقاءات في بروكسل.

ومن المقرر أن يزور كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي، ميشال بارنييه، السلطة المصرفية الأوروبية التابعة للاتحاد الأوروبي، في العاصمة البريطانية لندن، والتي من المقرر أن تنتقل إلى العاصمة الفرنسية باريس.

ومن الممكن أن يلتقي بارنييه خلال زيارته للعاصمة البريطانية، برئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي.

وتعقد هذا اللقاء بين الوزير البريطاني والمسؤول الأووبي، عشية انطلاق الجولة الجدية من مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والتي ستعقد من الثلاثاء المقبل، السادس من فبراير / شباط، إلى الجمعة المقبلة، التاسع من فبراير / شباط، والتي تستضيفها العاصمة البلجيكية بروكسل.

وستتطرق تلك الجولة الجديدة من المفاوضات الأوروبية البريطانية، إلى الجوانب التقنية المتعلقة بخروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي، والعلاقة والحدود الجغرافية بين إيرلندا الشمالية والجمهورية الإيرلندية، والتي سيتم مناقشتها من الثلاثاء حتى الخميس.

فيما سيخصص لقاء يوم الجمعة بين منسقي فريقي بريطانيا والاتحاد الأوروبي، إلى بحث توقعات بريطانيا المتعلقة بمستقبل العلاقة التي ستربط بريطانيا بالاتحاد الأوروبي، والتي ستبدأ المفاوضات حول هذا الأمر خلال شهر مارس / آذار المقبل.

رابط مختصر