التحالف العربي يستهدف تعزيزات عسكرية حوثية في محافظة البيضاء بثلاث غارات جوية

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد4 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
التحالف العربي يستهدف تعزيزات عسكرية حوثية في محافظة البيضاء بثلاث غارات جوية

 قامت مقاتلات التحالف العربي في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، الثالث من فبراير / شباط، بشن غارات جوية، استهدفت تعزيزات عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي، في محافظة البيضاء، الواقعة وسط اليمن.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء، عن مدير عام مديرية ناطع، التابعة لمحافظة البيضاء، مسعد الصلحي، في تصريحات هاتفية، أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت تعزيزات عسكرية حوثية في مديرية ناطع، بثلاث غارات جوية.

وأضاف الصلحي، أن الغارات الجوية التي قامت بها مقاتلات التحالف، أسفرت عن تدمير عربة عسكرية تحمل مسلحين وعتاد عسكري، فيما لم يشر إلى الخسائر الناتجة عن الغارتين الأخيرتين.

وأشار الصلحي، إلى مقتل ثلاثة عناصر من ميليشيات الحوثي، وأسر رابع، في كمين لقوات الجيش الوطني اليمني في المديرية ذاتها، مضيفا أن قوات الجيش اليمني تمكنت اليوم السبت من إحراز تقدم ميداني في مديرية ناطع، عقب معارك مسلحة مع عناصر الحوثي، في المديرية بالقرب من مديرية الملاجم المجاورة لها.

وستحوذ محافظة البيضاء أهمية كبيرة، كونها تعد المحافظة التي تربط بين المحافظات اليمنية في الجنوب اليمني والمحافظات الشمالية، كما تتواصل حدود محافظة البيضاء، مع حدود عدة محافظات يمنية، مثل العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظة مأرب في الشرق، ومحافظة شبوة في الجنوب الشرقي، ومحافظة ذمار في الشمال، ومحافظة إب في الوسط، ومحافظات لحج والضالع وأبين.

وتعيش اليمن أوضاعا إنسانية واقتصادية وسياسية قاسية، منذ نحو ثلاث سنوات، نتيجة الصراع المسلح والمعارك العسكرية المشتعلة بين قوات الجيش الوطني اليمني، وعناصر المقاومة الشعبية اليمنية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والمدعومة من قبل قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، وبين ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا، والتي استولت على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح.

رابط مختصر