الجيش الوطني اليمني يسيطر على خمس مناطق جديدة في جبهة تعز الغربية

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد4 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الجيش الوطني اليمني يسيطر على خمس مناطق جديدة في جبهة تعز الغربية

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني، اليوم الأحد، الرابع من فبراير / شباط، من السيطرة على خمسة مواقع عسكرية استراتيجية، في محافظة تعز، الواقعة جنوبي اليمن، عقب معارك مسلحة مع عناصر ميليشيات الحوثي.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء، عم العقيد عبده حمود الصغير، والذي يشغل منصب مسؤول العمليات في اللواء 17مشاة، بمحافظة تعز، أن قوات الجيش الوطني اليمني، نجحت في السيطرة على مواقع الصفراء والجبيرية، والمنارة، وحصن الكراش، وهر، الواقعة في الجبهة الغربية لمدينة تعز.

وأضاف المسؤول العسكري اليمني، أن هذه المواقع تعد نقاط استراتيجية، كونها تطل على الطريق الذي يربط بين مدينة تعز ومحافظة الحديدة، الواقعة غربي اليمن.

وأشار المسؤول العسكري، بالجيش الوطني اليمني، إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، في صفوف قوات الجيش الوطني اليمني، وميليشيات الحوثي، دون أن يشير إلى الحصيلة القيقة لأعداد الجرحى والمصابين.

وكانت قوات الجيش الوطني اليمني قد أعلنت منذ أكثر من أسبوع، عن انطلاق عملية عسكرية، مدعومة من قبل مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، لفك الحصار الحوثي المفروض على مدينة تعز، واستعادة باقي المناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي داخل المحافظة، حيث نجحت قوات الجيش الوطني اليمني في السيطرة على عدة مواقع وجبهات في جبهات مختلفة.

ومنذ نحو ثلاثة أعوام، تتعرض مدينة تعز، التي يسطر على معظم أحيائها الجيش الوطني اليمني، لحصار من قبل ميليشيات الحوثي، إلا أن الجيش الوطني اليمني تمكن في الثامن عشر من أغسطس / آب من عام 2016، من كسر هذا الحصار بشكل جزئي، من خلال السيطرة على طريق الضباب الواقع في الجهة الغربية من المدينة.

وتعيش اليمن أوضاعا إنسانية واقتصادية وسياسية قاسية، منذ نحو ثلاث سنوات، نتيجة الصراع المسلح والمعارك العسكرية المشتعلة بين قوات الجيش الوطني اليمني، وعناصر المقاومة الشعبية اليمنية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والمدعومة من قبل قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، وبين ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا، والتي استولت على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح.

رابط مختصر