كوريا الشمالية تصف انتقدات الرئيس الامريكي تجاهها بـأنها “صرخة ذعر”

سمير عماد
2018-03-04T00:49:39+03:00
اخبار عالمية
سمير عماد5 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كوريا الشمالية تصف انتقدات الرئيس الامريكي تجاهها بـأنها “صرخة ذعر”

أعربت كوريا الشمالية، اليوم الأحد، الرابع من فبراير / شباط، عن إدانتها للتصريحات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي وصف خلالها كوريا الشمالية بأنها دكتاتورية قاسية، معتبرة تصريحات الرئيس الأمريكي صرخة ذعر من القوة التي تمتلكها بيونج يانج.

ودأب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ تنصيبه، على تبادل التهديدات والوعيد بينه وبين زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون.

وفي خطاب أمام الكونجرس الأمريكي، قال الرئيس الأمريكي الأربعاء الماضي، أن النظام الكوري الشمالي هو أكثر الأنظمة ديكتاتورية وممارسة للقمع الوحشي ضد شعبه.

وأشار الرئيس الأمريكي في خطابه أن سعي النظام الكوري الشمالي لامتلاك صواريخ نووية، يمثل تهديدا للأراضي الأمريكية، مضيفا أن الولايات المتحدة الأمريكية تمارس ضغوطا قوية لتفادي حدوث هذا الأمر.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت خلال شهر نوفمبر / تشرين الثاني من العام الماضي، في أعقاب نجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات وقادر على الوصول للأراضي الأمريكية، أنها أصبحت قوة نووية.

من جانبها، وجهت كوريا الشمالية انتقادات لتصريحات الرئيس الأمريكي.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، بيان المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الشمالية، والذي وصف خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأنه يمثل ذروة التعسف والغطرسة.

وأضاف بيان المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الشمالية، أن الرئيس الأمريكي تحدث عن ممارسة ضغوط قصوى ضد بيونج يانج، معتبرا أن خطاب الرئيس الأمريكي عبارة عن صرخات خوف وذعر، تجاه كوريا الشمالية، والتي نجحت في تحقيق هدفها التاريخي، بأن تكون دولة نووية.

واختتم المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الشمالية بالقول، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستواجه المزيد من التهديدات الخطرة على الأمن والمستقبل الأمريكي، حال استمرار الرئيس الأمريكي في وجهات نظره، والتي وصفها بأنها عفا عليها الزمن.

رابط مختصر