الجيش اليمني يدخل مدينة زنجبار ويطرد مسلحي القاعدة منها

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي14 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الجيش اليمني يدخل مدينة زنجبار ويطرد مسلحي القاعدة منها

تمكن الجيش اليمني ، مدعوما بالمقاومة الشعبية ، من الدخول إلى مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين ، بعد إخراج مسلحي تنظيم القاعدة منها اليوم الأحد 14 أغسطس آب ، حسب ما أكده سكان محليون.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء ، نقلا عن السكان المحليين ، أن الجيش تمكن من دخول المجمع الحكومة في محافظة أبين وسط جنوب البلاد ، وتمكن من إحكام السيطرة على شوارع زنجبار ، في الوقت الذي تقدمت فيه الدبابات والمدرعات في الشوارع ، إثر مناوشات بسيطة مع مقاتلي التنظيم.

وذكر أحد المصادر العسكرية في اللواء الخامس مشاة من القوات اليمنية ، طلب عدم الكشف عن هويته نظرا لكونه غير مخول لأي تصريحات إعلامية ، أن الجيش تمكن من الدخول إلى مدينة زنجيبار مدعوما بالقاومة الشعبية في أبين ، والطيران الحربي التابع لدول التحالف العربي ، الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

وذكر المصدر ، أن عملية الدخول جاءت إثر مناوشات خفيفة مع مسلحي القاعدة ، حيث أن أغلبهم خرجوا من المدينة ، مؤكدا في نفس الوقت أن الجيش سيقوم بعملية التمشيط ، إلى حين إخراج كل مسلحي تنظيم القاعدة من المحافظة كليا.

كما تمت الإشارة إلى أن أسلحة ثقيلة تتمثل في مصفحات عسكرية ومدافع ودبابات ووحدات كبيرة ستلتحق بزنجبار ، وذلك من أجل السيطرة بشكل كلي على القرى والمدن

رابط مختصر