وزارة الصحة في غزة تتهم الاحتلال الإسرائيلي باستهداف الفلسطينيين بالرصاص الحي بشكل مباشر

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد9 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
وزارة الصحة في غزة تتهم الاحتلال الإسرائيلي باستهداف الفلسطينيين بالرصاص الحي بشكل مباشر

وجهت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر، اليوم الجمعة، التاسع من فبراير / شباط، الاتهامات لجيش الاحتلال الإسرائيلي، حول استهدافه المدنيين الفلسطينيين على الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة المحاصر، ودولة الاحتلال الإسرائيلي، بالرصاص الحي بشكل مباشر.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء، البيان الصادر عن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة، والذي أوضح خلاله أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تنتهج سياسة القنص المباشر بالرصاص الحي، تجاه الفلسطينيين الرافضين لقرار الإدارة الأمريكية المتعلق بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة موحدة وأبدية لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في بيانه، أن الإصابات التي وصلت مستشفيات قطاع غزة، للفلسطينيين المحتجين على قرار الإدارة الأمريكية، كانت بأعيرة الرصاص الحي، التي أصابت الفلسطينيين بشكل مباشر في الرأس والقدمين والظهر، وكانت معظم تلك الإصابات غائرة.

واندلعت مواجهات في وقت سابق اليوم الجمعة، على الحدود الشرقية لقطاع غزة، بين شبان فلسطينيين وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي أسفرت عن إصابة 14 فلسطينيا، وصفت إحداها بالخطيرة.

,للجمعة العاشرة على التوالي، يتوجه الشبان الفلسطينيين إلى الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة المحاصر، ودولة الاحتلال الإسرائيلي، ضمن سلسلة الاحتجاجات الفلسطينية ضد قرار الرئيس الأمريكي المتعلق بالاعتراف بالقدس عاصمة موحدة وأبدية للاحتلال الإسرائيلي.

يذكر الأراضي الفلسطينية تشهد حالة من التوتر منذ السادس من ديسمبر / كانون الأول من العام المنصرم، على خلفية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة موحدة وأبدية للكيان الإسرائيلي، وبدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس.

كما اعلنت الولايات المتحدة الأمريكية خفض الدعم الأمريكي المخصص لوكالة مساعدة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، حتى رضوخ السلطة الفلسطينية للعودة إلى طاولة المفاوضات والاعتراف بالقرار الأمريكي حيال القدس.

وخرج الفلسطينيون في القدس ومدن الضفة الغربية المحتلة ومناطق التمركز الإسرائيلية على الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة ودولة الاحتلال الإسرائيلي، تنديدا بالقرار الأمريكي حيال القدس، والتي غالبا ما تشهد وقوع مواجهات بين الشبان الفلسطيني وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتستخدم قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع في مواجهة الشبان الفلسطينيين الذين يستخدمون الحجارة والعبوات الفارغة للرد على جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وسقط العديد من الشهداء الفلسطينيين خلال تلك المواجهات، فضلا عن إصابة العشرات، وشن قوات الاحتلال لحملات اعتقال تستهدف الشبان الفلسطينيين.

كما شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات مدفعية وجوية على عدد من المواقع التابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ردا على القذائف الصاروخية التي تنطلق من قطاع غزة باتجاه أراضي دولة الاحتلال الإسرائيلي.

رابط مختصر