قتلى بعد تجدد الإشتباكات بين قوات حكومية ومعارضة في جنوب السودان

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي15 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قتلى بعد تجدد الإشتباكات بين قوات حكومية ومعارضة في جنوب السودان

لقي شخصان مدنيان مصرعها وقتل جندي آخر يوم السبت 13 أغسطس آب ليلا ، بعد عودة الإشتباكات من جديد ، بين قوات من المعارضة وأخرى من الحكومة في جنوب غرب جوبا عاصمة جنوب السودان.وكان الطرفان المتصارعان ، قد تبادلا الإتهامات حول من تسبب في تجدد القتال بينهما

وكان تبادل لإطلاق النار قد وقع في منطقة ياي ، التي توجد على طريق رابط بين جوبا ودولة أوغندا ، فيما ذكر ستيفن لودو أونسيمو وزير الإعلام ، أن حصيلة القتلى هي جندي ومدنيان إثنان.

ووجه أونسيمو أصابع الإتهام إلى قوات المعارضة ، حيث ذكر أنها قامت بنصب كمين لإحدى القوافل التي تتبع الحكومة ، مؤكدا في نفس الوقت أن الحياة عادت إلى طبيعتها في المنطقة يوم الأحد.

وفي تصريحات له مع وكالة الأنباء العالمية ” رويترز ” ، قام جيمس جاتديت المتحدث بإسم المعارضة في جنوب السودان ، بتحميل قوات الحكومة المسؤولية في إثارة القتال في ياي.

وقال جاتديت ، أن قوات المعارضة نجحت في أن تغلق طريقا رابطا بين جوبا وياي ، ودمرت إحدى قوافل الحكومة ، متهما إياها بمهاجمة قوات المعارضة في المنطقة.

من جانبه ، قام أتيني ويك أتيني المتحدث باسم رئاسة جمهورية جنوب السودان ، بالإعلان عن إستعداد حكومته لكي تستقبل قوة حماية إقليمية قام مجلس الأمن الدولي بإقرارها يوم الجمعة.

رابط مختصر