إكتشاف وسيلة جديدة وغريبة لإختراق بيانات الحواسيب الشخصية

سليم التهامي
اخبار التقنية
سليم التهامي15 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
إكتشاف وسيلة جديدة وغريبة لإختراق بيانات الحواسيب الشخصية

قام باحثون في مجال الأمن المعلوماتي ، بإكتشاف إحدى الوسائل الغريبة والحديثة للإستحواذ على بيانات المستخدمين ، على الحواسيب الشخصية من طرف القراصنة.

ونشرت ورقة بحثية عبر موقع مكتبة جامعة كورنيل على شبكة الإنترنت ، ذكر فيها أنه من الإمكان سرقة البيانات الموجودة على القرص الصلب الخاص بالحاسوب من طرف القراصنة ، وذلك بالإستماع إلى الأصوات التي تصدر منه.

وتتيح الأصوات الصادرة من القرص الصلب ، نقل البيانات بدون أن يكتشف المستخدم ذلك ، كما أن الطريق لا تحتاج أن يكون الحاسوب متصلا بشبكة الإنترنت أصلا.

وتسمى الطريقة الجديدة ” ترشيح القرص ” DiskFiltration ، وذلك من خلال الإستحواذ على محرك القرص الصلب ، والذي هو عبارة عن ذراع تتحرك يمينا ويسارا عبر الإسطوانات أثنار قراءتها وكتابتها للمعلومات.

وتقوم الحركة الميكانيكية بإصدار أصوات متعددة ، وهي أصوات شبيهة بالذي يسمعه المستخدم عندما يقوم بتشغيل جهاز الحاسوب الخاص به.

وفي صورة إستطاعة القراصنة تنصيب النوع المطلوب من البرمجيات الخبيرة ، يمكن إنتقال المعلومات إلى جهاز يتم وضعه بالقرب من الحاسوب ، على غرار هاتف ذكي ويجهز بشكل يتيح له الإستماع للأصوات الصادرة من القرص الصلب.

وقام الباحثون بالإشارة إلى أن هناك بعض الشروط لنجاح العملية ، وهي أن يكون الجهاز المخترِق على مسافة متر فاصلة ثمانية كحد أقصى لكي ينجح في إلتقاط البيانات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 4 تعليقات

  • م____#×م____#×

    والله انا كمان حاولت وبس ما قدر عنه ?

  • اسراراسرار

    هل يمكن تحميل الواتس الازرق على جهاز البلاك بيري

    • ميساءميساء

      نعم

    • بدربدر

      الواتس أب بلس الازرق ايفون