التخطي إلى المحتوى
إتش بي : إيقاف الإعتماد على نظام أندرويد والإنتقال إلى ويندوز 10

يبدو أن شركة إتش بي تتوجه نحو بناء الإستراتيجية الخاصة بالأجهزة المحمولة ، وذلك إعتمادا على نظام التشغيل الأحدث ويندوز 10 ، الخاص بشركة مايكروسوفت.

ومن المنتظر أن تتوقف الشركة عن الإعتماد على نظام التشغيل أندرويد ، وذلك فيما يخص الحواسيب اللوحية بالإضافة إلى الهواتف.

وقامت شركة إتش بي بالإعتماد على أنظمة تشغيل كثيرة على مدار سنوات ماضية ، إلا أن نظام التشغيل الخاص بشركة مايكروسوفت ” ويندوز ” ، كان الخيار الأنسب بالنسبة لها.

كما قامت الشركة بإيقاف الحواسيب اللوحية أندرويد ذات الكلفة المنخفضة ، وكذلك الحواسيب اللوحية ذات الثمن المرتفع ، والتي تعمل بنسخة قديمة من نظام أندرويد للتشغيل.

وذكر مسؤولون في الإدارة التنفيذية في الشركة ، أنها ستصنع أجهزة محمولة تشتغل بنظام التشغيل ويندوز 10 ، في صورة عدم وجود طلبات كبيرة وجديدة بالنسبة لنظام التشغيل أندرويد.

وجاءت الخطوة من شركة إتش بي ، بعد خطوة مماثلة من طرف نظيرتها في المجال شركة ديل ، التي أعلنت عن تخفيض التركيز على أجهزة أندرويد في مقابل زيادة التركيز على أجهزة ويندوز.

من جانبها تواصل الشركة الصينية لينوفو بيع الحواسيب اللوحية الخاصة بها والهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد مقابل زيادة أعداد أجهزة الحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز ومن فئة إثنين في واحد مقابل التخفيض في عدد الحواسيب اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد.