روسيا تشن غارات جوية على الأراضي السورية إنطلاقا من قاعدة همدان

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي16 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
روسيا تشن غارات جوية على الأراضي السورية إنطلاقا من قاعدة همدان

قامت الطيران الحربي الروسي ، بشن غارات جوية اليوم الثلاثاء 16 أغسطس آب على سوريا ، وذلك إنطلاقا من الأراضي الإيرانية.

وتعد الخطوة الروسية غير مسبوقة ، من المرجح أن تكون تحضيرا لعملية عسكرية كبيرة على الأراضي السورية بالإشتراك بين الروس والإيرانيين.

وفي بيان لها ، أعلنت وزارة الدفاع في روسيا قيامها بشن غارات إنطلاقا من إحدى القواعد الجوية الإيرانية بمدينة همدان ، على نقاط تمركز مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” وتنظيم ” جبهة النصرة ” على الأراضي السورية.

وذكرت الوزارة الروسية ، أن هناك طائرات روسية رابضة في قاعة همدان في إيران ، وهي هجومية من نوع ” سو 34 ” وبعيدة المدى من نوع ” تو 22 إم 3 “.

وذكر بيان الوزارة ، أن الطائرات الحربية الروسية بكامل العتاد قامت بالإقلاع من مدرج همدان الإيراني ، وشنت غارات جوية على نقاط ” التجمعات الإرهابية ” في محافظة إدلب ومحافظة دير الزور ومحافظة حلب.

وقد قامت أكثر من قناة تلفزيونية بعرض لقطات ، تظهر وجود طائرات روسية وطائرة نقل عسكرية أخرى في إحدى القواعد الجوية في إيران.

وحسب مصادر إعلامية ، فإن القاذفات المستعمل تعد من الطائرات ذات الصنف الإستراتيجي ولا توجد أهمية لوجودها على الأراضي الإيراني ، وذلك لكون ” الدب الروسي ” قادرا على قصف المواقع في سوريا إنطلاقا من قواعده المحلية وهو ما يعني وجود هدف سياسي وراء الإجراء.

رابط مختصر