قوات البشمركة تتعرض لهجوم في بلدة سنجار من طرف تنظيم الدولة الإسلامية

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي16 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قوات البشمركة تتعرض لهجوم في بلدة سنجار من طرف تنظيم الدولة الإسلامية

قام مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” ،  اليوم الثلاثاء 16 أغسطس آب صباحا ، بشن هجوم في بلدة سنجار غرب محافظة نينوى في العراق ، على قوات البشمركة من أربعة محاور.

وتأتي هذه الخطوة من التنظيم ، بعد 24 ساعة من نجاح قوات البشمركة من التقدم بشكل ميداني ، والإعلان عن الإقتراب من محافظة الموصل شمال العراق.

وفي تصريحات إعلامية له ، ذكر مسؤول في قوات البشمركة أنهم نجحوا من صد الهجوم ، وأضاف أن هناك إشتباكات متواصلة بين الجانبين بإستخدام الأسلحة الثقيلة.

وكانت قوات البشمركة قد تحدثت في السابق عن قتلها للعشرات من مسلحي التنظيم ، بعد إعلانها عن وصول العمليات العسكرية في شرق وجنوب شرق المحافظة إلى نهايتها ، مع تحقق الأهداف التي تم رسمها خلال 48 ساعة.

وذكر متحدث بإسم قوات الشمركة ، أن المقاتلين تمكنوا من السيطرة على ضفة نهر الزاب الأعلى الغربية بين منطقة الكوير ومنطقة الخازر ، وصولا إلى جسر الكوير ، وبذلك تمت السيطرة على 12 قرية بالضبط.

من جانبها ، ذكرت مصادر إعلامية مطلعة ، أن تقدم قوات البشمركة كان بغطاء جوي من الطيران الحربي للتحالف الدولي ، فيما تحدث المسؤول الكردي على طرد التنظيم من الكوير وعدة أماكن أخرى بإقليم كردستان العراق.وتتواصل المعارك بين مقاتلي التنظيم والأكراد في العديد من المناطق في العراق وفي سوريا.

رابط مختصر