التخطي إلى المحتوى
جريدة عكاظ السعودية تكشف عن إقامة ماراثون نسائي في مكة المكرمة

في حدث يعد الأول من نوعه في تاريخ مكة المكرمة، التي شهدت مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فضلا عن احتضانها لأطهر بقعة في الكرة الأرضية المتمثلة في البيت الحرام، تستضيف مكة المكرمة في شهر أبريل / نيسان المقبل، أول مارثون للنساء.

وقالت جريدة عكاظ السعودية اليوم الخميس، الأول من مارس / آذار، أن نادي الوحدة السعودي، سيستضيف في صالته المغطاة، الواقعة بحي العمرة، بمكة المكرمة، المارثون النسائي الأول، والمقرر عقده في السادس من أبريل / نيسان المقبل.

وأوضحت صحيفة عكاظ، أن المارثون النسائي سيقام تحت رعاية، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، والتي تشغل منصب الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، بالتعاون مع فريق حور مكة، الذي سيتولى الإشراف على البطولة.

وقالت رئيسة فريق حور مكة التطوعي، عبير عبد الوهاب، أنهم تمكنوا من الحصول على الموافقات الرسمية اللازمة لإقامة المارثون النسائي في مكة المكرمة، مشيرة إلى أن المارثون النسائي في مكة المكرمة سيقام وفق الضوابط الشرعية.

وأضافت رئيسة فريق حور مكة التطوعي، أن النساء المشاركات في المارثون سيكون من سن 18 عاما، لافتة إلى أنه سيتم منح النساء الفائزات جوائز مالية وميداليات ذهبية وفضية وبرونزية.

بدوره، قال أحمد الطيب، رئيس نادي الوحدة السعودي، أن النادي سيسخر كافة إمكانياته من أجل نجاح المارثون النسائي، والذي يقام لأول مرة في مكة المكرمة.

تجدر الإشارة أن السماح بإقامة مارثون نسائي في المملكة العربية السعودية يتم بشكل محدود للهواة، دون أي شكل رسمي، إلا أنها تعد المرة الأولى لإقامة مارثون نسائي بشكل رسمي في مكة المكرمة.

وخلال الآونة الأخيرة، شهدت المملكة العربية السعودية، سلسلة من القرارات التي تخلت عن كثير من الأعراف والقوانين السعودية، والتي كان أبرزها السماح للسيدات بقيادة السيارات، فضلا عن السماح لهن بدخول ملاعب كرة القدم.