موغريني تشدد على ضرورة حماية المصالح الأوروبية في مواجهة القرارت الأمريكية الأخيرة

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد1 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
موغريني تشدد على ضرورة حماية المصالح الأوروبية في مواجهة القرارت الأمريكية الأخيرة

قالت فيديريكا موغريني، الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، أنه يجب على دول الاتحاد الأوروبي حماية مصالحها، ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي يقضي بفرض رسوم جمركية جديدة على عدد من المواد التي يتم استيرادها من دول الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك.

وجاءت تصريحات موغريني اليوم الجمعة الأول من يونيو / حزيران، قبيل انعقاد الاجتماع الخاص بالحوار الاستراتيجي بين أوروبا والصين، في العاصمة البلجيكية بروكسل، بحضور وزير الخارجية الصيني وانغ يي.

وأشارت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، أن التدابير التي سيتخذها الاتحاد الأوروبي تجاه الروسوم الجمركية الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية، ستكون متناسبة بشكل تام مع القواعد والمسؤوليات التي تتبعها منظمة التجارة الأوروبية.

وشددت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، على أهمية أن يقوم الاتحاد الأوروبي بحماية مصالحه الاقتصادية، مشيرة إلى أن منظمة التجارة العالمية ستبدأ اليوم في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسوية النزاع التجاري بن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، أنه سيتم فرض رسوم جمركية جديدة على الصادرات الأمريكية إلى السوق الأوروبية

وأردفت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي بقولها، أن تلك الإجراءات لا تعني أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية لا يربطهما شراكة وثيقة، مدللة على هذا الأمر بالعمل المشترك بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية في كثير من الملفات الأمنية وملفات الساسة الدولية.

وتابعت موغريني أن الاتحاد الأوروبي يؤمن بالتجارة العالمية بشكل حر وعادل، مؤكدة على مواصلة الإتحاد الأوروبي القيامبهذا الأمر.

يذكر أن وزير التجارة في الإدارة الأمريكية، ويلبور روس، قد أعلن في وقت سابق اليوم، عن بدء سريان الرسوم الجمركية الإضافية على واردات الولايات المتحدة الأمريكية من الألومونيوم والصلب القادم من دول الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك.

رابط مختصر