التخطي إلى المحتوى
برنامج حساب المواطن بالمملكة يعلن عن تقديم موعد الدفعة السابعة لشهر يونيو الجاري

أعلن حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، عن تقديم الموعد المخصص لإيداع الدفعة السابعة الخاصة بشهر يونيو / حزيران الجاري، لتصبح الثلاثاء المقبل، بدلا من يوم العاشر من شهر يونيو / حزيران، حسبما تم تحديد موعد إيداع دفعات حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر.

وأصدر برنامج حساب المواطن بيانا، أمس الخميس، الثلاثون من مايو / أيار المنصرم، أوضح أن آخر موعد للتسجيل، للحصول على الدفعة الثامنة من حساب المواطن، ممن لم يتح لهم التسجيل ببرنامج حساب المواطن حتى الآن، سيكون العاشر من شهر يونيو / حزيران الجاري.

وأشار بيان برنامج حساب المواطن، أنه يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية التقدم للتسجيل في البرنامج، عبر البوابة الإلكترونية.

يذكر أن برنامج حساب المواطن، قد أعلن الأسبوع الماضي عن إصدار نتائج الأهلية، الخاصة بالمواطنين المتقدمين للحصول على الدعم ضمن الدورة السابعة لشهر يونيو / جزيران، مشيراإلى أنه يمكن للمواطنين المتقدمين الإطلاع على نتائجهم، من خلال “الدخول إلى حساباتهم وزيارة صفحة قائمة دراسة الأهلية”.

وكان برنامج حساب المواطن قد تم تدشينه، من أجل تخفيف الأثار المترتبة بشكل مباشر أو غير مباشر على المواطنين السعوديين نتيجة قرارات الإصلاحات الإقتصادية، بجانب تحفيز وتشجيع عمليات الاستهلاك الرشيد من قبل المواطنين السعوديين، ورغع كفاءة توصيل الدعم الحكومي والمنافع التي يتم توجيهها للمواطنين.

ويشمل الدعم المقدم من خلال برنامج حساب المواطن، زيادة التكلفة المقدمة للمواطن السعودي نتيجة ارتفاع أسعار المشتقات البترولية، والتي تم إقرارها مؤخرا في المملكة العربية السعودية، والتكلفة الناتجة عن ضريبة القيمة المضافة والتي تم إقرارها على المشروبات والسلع الغذائية.

كما تم مراعاة توفير الحماية اللازمة للأفراد المستحقين للدعم من التأثيرات الناتجة عن قرارات الإصلاح الإقتصادي، وتوفير الدعم بشكل نقدي لكل أسرة، بناء على دخل الأسرة  وعدد أفرادها وأعمارهم، مع عمل مراجعة دورية كل ثلاثة أشهر لقيمة هذا الدعم.