إستقبال الجمهور الكويتي لأوبريت القنطرة بشكل إيجابي للغاية

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي17 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إستقبال الجمهور الكويتي لأوبريت القنطرة بشكل إيجابي للغاية

قام الجمهور الكبير في الكويت ، بإستقبال أوبريت القنطرة بحفاوة وترحاب كبيرين ، خصوصا وأن العمل المسرحي جاء من العراق ، وتحديدا من مدينة البصرة.

وجاء هذا العمل المسرحي في إطار فعاليات ” مهرجان صيفي ثقافي ” ، في الدورة رقم 11 ، وهو بتنظيم من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وقد جاءت التغطية الإعلامية ، التي شملت كل أنحاء العمل ، بالإضافة إلى الكتابات النقدية ذات المنحى الإيجابي ، مصاحبة لهذا الإستقبال.

وقد عرف مسرح الفنان عبدالحسين عبدالرضا في منطقة السالمية ، حضورا مكثفا من أجل مشاهدة هذا العرض الغنائي الإستعراضي ، والممثل في الأوبريت.

ويطلق على الأوبريت هذا تسمية ” القنطرة ” ، وهي عبارة عن جسر رابط بين ضفتي النهر الصغير ، ويطلق عليها العراقيون عموما والبصراويون خصوصا تسمية الكنطرة.

وخلال تصريحات إعلامية له ، شدّد محمد العسعوسي الأمين العام بالإنابة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دولة الكويت ، أن العرض كان مهما وذلك لكونه يحمل إرثا موسيقيا وغنائيا من خلال عمل غنائي إستعراضي.

ويرى العسعوسي أن العمل يؤكد على وجوب أن يتلاحم ويتواصل الجيران والأهل فيما بينهم ، وهذا ما دل عليه العمل وحاكاه وقدم له المعاني الكاملة والخالصة.

وأكد العسعوسي على أن العمل العراقي كانت له تبعات إيجابية كبيرة من طرف وسائل الإعلام والجمهور الحاضر مستقبلا إياه بحفاوة بالغة.

رابط مختصر