رفع أسعار تأشيرة دخول المملكة العربية السعودية ترفع نسبة إنفاق السياح الأجانب في المملكة

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد4 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
رفع أسعار تأشيرة دخول المملكة العربية السعودية ترفع نسبة إنفاق السياح الأجانب في المملكة

أظهرت نسبة إنفاق السياح القادمين إلى المملكة العربية السعودية، ارتفاعا بنسبة 4.7 بالمائة خلال عام 2017 الماضي، مقارنة بنسبة بعام 2016 السابق.

وبحسب البيانات الصادرة عن مركز ماس الحكومي، التابع لهيئة السياحة العامة بالمملكة العربية السعودية، والتي تم الكشف عنها اليوم الأحد، الثالث من شهر يونيو / حزيران، فإن نسبة الإنفاق التي قام بها السياح الوافدين إلى المملكة خلال العام الماضي بلغت نحو 2601 مليار دولار أمريكي.

فيما كانت نسبة إنفاق السياح الأجانب في المملكة خلال عام 2016 نحو 24.9 مليار دولار، بينما كانت تلك النسبة خلال عام 2015 السابق له نحو 22.4 مليار دولار أمريكي.

وأشارت البيانات الصادرة عن مركز ماس الحكومي، إلى تراجع عدد الرحلات السايحية التي قدمت العام الماضي إلى المملكة العربية السعودية، لتبلغ نحو 16.1 مليون رحلية سياحية، بانخفاض بنحو 10.7 بالمائة، مقارنة بعام 2016 الذي شهد وصول نحو 18 مليون رحلة سياحية إلى المملكة العربية السعودية.

وعلى الرغم من انخفاض عدد الرحلات السياحية القادمة إلى المملكة العربية السعودية التي شهدها عام 2017، إلا أن الارتفاع في معدلات إنفاق السياح الأجانب، يرجع إلى القرار الذي اتخذته الحكومة السعودية في شهر أكتوبر / تشرين الأول من العام الماضي، والذي يقضي برفع قيمة تأشيرة الدخول إلى أراضي المملكة لمرة واحدة، لتبلغ نحة 533 دولار أمريكي.

وكان الإنفاق للإغراض الدينية في المملكة العربية السعودية هو النسبة الأكبر في قيمة الإنفاق عام 2017، والتي بلغت 72.5 بالمائة، بقيمة نحو 18.9 مليار دولار أمريكي، بحسب البيانات الصادرة عن مركز ماس الحكومي.

وتعتبر السياحة الدينية هي حجر الأساس لصناعة االسياحة داخل المملكة العربية السعودية، وخاصة في مواسم الحج والعمرة، حيث بلغ عدد السياح الأجانب القادمين للملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج نحو 1.75 مليون حاج، بينما بلغ عدد المعتمرين نحو 6.53 مليون شخص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *