العاهل الأردني يستقبل اتصالات هاتفية من زعماء وأمراء دول عربية بالتزامن مع موجة الاحتجاجات

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد6 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
العاهل الأردني يستقبل اتصالات هاتفية من زعماء وأمراء دول عربية بالتزامن مع موجة الاحتجاجات

واصل عدد من رؤساء وأمراء الدول العربية بإجراء اتصالات مع العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، بالتزامن مع الاحتجاجات العارمة التي تشهدها المملكة الأردنية منذ نحو ستة ايام، وذلك للتنديد بمشروع الحكومة الأرنية لتعديل قانون ضرية الدخل.

وأصدر الديوان الملكي الأردني، بيانين منفصلين، أعلن خلالهما عن تلقي العاهل الأردني اليوم الثلاثاء، الخامس من يونيو / حزيران، اتصالين هاتفيين من الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وبحسب وكالة الأناضول التركية للأنباء، والتي حصلت على نسخة من البيانات الصادرة عن الديوان الملكي الأردني، فإن ملك البحرين بالعاهل ال{دني، تناول العلاقات الثنائية بيا البحرين والأردن، وسبل تعزيز تلك العلاقات، وبحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما تناول الرئيس الفلسطيني خلال اتصاله بالعاهل الأردني، آخر تطورات القضية الفلسطينية والأحداث الجارية على الساحة الفلسطينية، في إطار التشاور والتنسيق المستمر بينهما.

يذكر أن العاهل الأردني قد تلقى اتصالا هاتفيا أمس الإثنين، من ولي عهد المملكة العربية السعودية، الامير محمد بن سلمان.

كما تلقى العاهل الأردني رسالة شفهية من أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، نقلها أنس الصالح، نائب رئيس الوزراء الكويتي ووزير الدولة الكويتي لشؤون مجلس الوزراء.

أيضا قام ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، باجراء اتصال هاتفي مع العاهل الأردني، أكد خلالها على وقوف بلاده مع المملكة الأردنية وأمنه واستقراره.

وكان الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس وزراء حكومة قطر، قد نشر تغريدة عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر، أشار خلالها إلى وقوف عدة دول قريبة من الأردن وراء تلك الاحتجاجات، للضغط على العاهل الأردني لقبول ما تعرف بصفقة القرن.

يذكر أن المملكة الأردنية تشهد موجة من الاحتجاجات اعتراضا على مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل، والذي أقرته الحكومة الأردنية ودفعت به لإقراره من قبل مجلس النواب الأردني.

وتسببت موجة الاحتجاجات في دفع رئيس الحكومة الأردنية، هاني الملقي، لتقديم استقالته، ليكلف العاهل الأردني، اليوم الثلاثاء، عمر الرزاز لتشكيل حكومة جديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.