وزير الخارجية اليمني يكشف عن تواجد قوات الجيش على بعد 10 كيلومتر من الحديدة

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد6 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
وزير الخارجية اليمني يكشف عن تواجد قوات الجيش على بعد 10 كيلومتر من الحديدة

قال خالد اليماني، وزير خارجية اليمن الجديد، اليوم الثلاثاء، الخامس من يونيو/ حزيران، أن قوات الجيش اليمني أصبحت على بعج نحو عشرة كيلومترات من مركز مدينة الحديدة الواقعة غربي اليمن.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية اليمني خلال اللقاء الذي أجراه مع سفير استراليا غير المقيم لدى اليمن، والذي جمعهما في العاصمة السعودية الرياض، وفق ما ذكرته وكالة سبأ اليمنية التابعة للحكومة الشرعية اليمنية.

وأوضح وزير الخارجية اليمني، أن قوات الجيش الوطني اليمني تحقق العديد من الانتصارات الواسعة على مختلف جبهات القتال، بما فيها ساحات القتال في الساحل الغربي لليمن، مشيرا إلى أن قوات الجيش اليمني أصبحت على بعد عشرة كيلو مترات من مدينة الحديدة.

وأكد وزير الخارجية اليمني حرص حكومته على حماية المدينيين اليمنيين من ويلات الحرب الدائرة في البلاد، مضيفا أن الحكومة اليمنية تتخذ التدابير الكفيلة بحماية المدنيين، بالاشتراك مع قوات التحالف العربي، والذي تقوده المملكة العربية السعودية.

ووصف وزير الخارجية اليمني الحكومة اليمنية بأنها طرف ملتزم وجاد لتحقيق السلام داخل الأراضي اليمنية، مدللا على الأمر بالتعاطي الجيد من قبل حكومته مع الجهود الدولية المبذولة لإحلال السلام في اليمن.

وأشار اليماني ان تعنت ميليشيا الحوثي وتمسكها بالسلطة والسلاح، يعد التحدي الأساسي الذي يقف عائقا أمام إرساء السلام في اليمن، مضيفا أن ميليشيات الحوثي ترفض مبدأ السلام، كونها تعتمد على الحرب والفوضي كي تستمر في البقاء.

يذكر أن اليمن يعاني من أوضاع إنسانية واقتصادية صعبة، منذ أكثر من ثلاثة أعوام، بسبب الصراع المسلح الدائر بين قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية المدعومين من قبل التحالف العربي، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، في مواجهة ميليشيات الحوثي الانقلابية، والتي استولت على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح

رابط مختصر