كبير مستشاري ترامب ينفي نية خوض الولايات المتحدة حرب عالمية تجارية

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد7 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
كبير مستشاري ترامب ينفي نية خوض الولايات المتحدة حرب عالمية تجارية

نفى لاري كادلو، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشؤون الاقتصادية، سعي الولايات المتحدة الامريكية من خلال قرارات فرض رسوم جمركية على الواردات الأوروبية والكندية والمكسيكية من الفولاذ والألومونيوم، للدخول في حرب تجارية عالمية.

وجاءت تصريحات كبير مستشاري الرئيس الأمريكي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقه ظهر اليوم الأربعاء، السادس من يونيو / حزيران.

وقال كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي، أن هناك خلافات اقتصادية بين الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من دول العالم، نافيا خوض الولايات المتحدة لحرب تجارية عالمية.

وتاتي تصريحات كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي، تعليقا على الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام العالمية، والتي رأت أن الولايات المتحدة الأمريكية اعطت مؤشرات على خوضها لحرب اقتصادية عالمية، من خلال القرارات الأخيرة التي أصدرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي، أن الرسوم الجمركية التي فرضها الرئيس الأمريكي تعد الأقل على مستوى العالم وأدنى من تلك الجمارك التي تفرضها الدول التي تنافس الولايات المتحدة، مشيرا أن رؤساء الولايات المتحدة السابقين كانوا غير مهتمين بمسألة المبادلات التجارية مع دول العالم.

وأردف كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي، بقوله أن ترامب أعطى أهمية كبيرة لهذا الملف لأنه يعد أمرا هاما جدا بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي، أنه لا يجب لوم الرئيس الأمريكي على تلك القرارات الجمركية التي اتخذها، وإنما يجب أن نلقي باللوم على القرارات الت يأدت بالولايات المتحدة الأمريكية لهذه الظروف، مضيفا أن الرئيس الأمريكي يريد من خلال إقرار هذه القوانين أن يصلح النظام التجاري المنكسر الذي انتهجته الولايات المتحدة الأمريكية خلال العقود الماضية.

ووصف كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي، قرارات ترامب الجمركية أنها الإصلاحات التجارية الأكبر الذي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية خلال العقود الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *