منتخب الأرجنتين يلغي مباراته الودية مع منتخب الاحتلال الإسرائيلي التي كان مقرر عقدها في القدس

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد7 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
منتخب الأرجنتين يلغي مباراته الودية مع منتخب الاحتلال الإسرائيلي التي كان مقرر عقدها في القدس

أعلن اتحاد كرة القدم في الأرجنتين، اليوم الأربعاء، السادس من يونيو / حزيران، رسميا عن إلغاء مبارة كرة القدم الودية التي كانت ستجمع بين منتخب الأرجنتين ومنتخب الاحتلال الإسرائيلي، والتي كان مقرر عقدها السبت المقبل في مدينة القدس المحتلة.

وقال موقع صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية الإلكتروني، أن اتحاد كرة القدم الأرجنتيني أوضح أن مباراته مع منتخب الاحتلال الإسرائيلي، والتي أطلق عليها اتحاد كرة القدم الأرجنتيني بمباراة الصداقة، لن يتم إجراؤها السبت المقبل، إلا أن هذه المبارة قد تتم في المستقبل.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرنوت قإن اتحاد كرة القدم الأرجنتيني لم يبد الأسباب التي دفعته للاعتذار عن إجراء هذه المبارة، إلا أن عددا من وسائل الإعلام الإسرائيلية، أشارت أمس الثلاثاء إلى أن قرار الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يرجع إلى ضغوط سياسية تعرض لها.

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرنوت أن أوفر إيني، والذي يشغل منصب رئيس اتحاد الكرة بالاحتلال الإسرائيلي، سيقوم برفع شكوى ضد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم، لقايمه بدعوة الجانب الأرجنتيني لعدم لعب مباراته أمام منتخب الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس.

واتهم رئيس اتحاد الكرة بالاحتلال الإسرائيلي، نظيره الفلسطيني بممارسة الإرهاب والتحريض داخل ملاعب كرة القدم.

من جانبه، أشاد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، السادس من يونيو / حزيران، بمدبنة البيرة الواقعة وسط الضفة الغربية المحتلة، بقرار الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، وافا هذا القرار بأنه سياسي بامتياز، مضيفا أن إجراء تلك المباراة في مدينة القدس يتعارض مع القوانين الدولية وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأوضح رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أن الاحتلال الإسرائيلي يبذل جهودا كبيرة من أجل شرعنة استيلائها على مدينة القدس، وإقناع دول العالم بنقل سفاراتهم لدى الاحتلال الإسرائيلي إلى مدينة القدس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *