ميليشيات الحوثي تستهدف مدينة جازان بصاروخ باليستي بالتزامن مع معارك الحديدة

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد18 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
ميليشيات الحوثي تستهدف مدينة جازان بصاروخ باليستي بالتزامن مع معارك الحديدة

تمكنت قوات الدفاع الجوي في المملكة العربية السعودية من التصدي لصاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه مدينة جازان الواقعة جنوبي المملكة العربية السعودية، وفق ما أعلنته قوات التحالف العربي في اليمن، والتي تقود عمليات الهجوم للسيطرة على مدينة الحديدة اليمنية.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية بيان قيادة التحالف العربي، والذي أوضح أن الصاروخ الباليستي الذي استهدف مدينة جازان، تسبب في إصابة باكستاني مقيم داخل المملكة.

من جانبهم، أعلنت ميليشيات الحوثي عبر قناة المسيرة التابعو لهم، أن الصاروخ الباليستي كان يستهدف معسكرا لقوات الجيش السعودي في مدينة جازان.

ويتزامن استهداف مدينة جازان السعودية من قبل ميليشيات الحوثي باستخدام صاروخ باليستي، مع العملية العسكرية الكبيرة التي تشنها قوات الجيش الوطني اليمني، بدعم من قبل قوات التحالف العربي، من أجل انتزاع مدينة الحديدة، ذات الأهمية الاستراتيجية في الغرب اليمني، من قبضة عناصر ميليشيات الحوثي، في عملية عسكرية تعد هي الأكبر منذ نحو ثلاث سنوات.

وتكتسب مدينة الحديدة اليمنية أهميتها الاستراتيجية، كونها تضم ميناء الحديدة، الذي يعد الميناء الرئيسي الذي تدخل منه معظم المساعدات الإنسانية والإغاثية القادمة للشعب اليمني، فضلا عن استخدامه من قبل ميليشيات الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، في تهريب الأسلحة والمعدات العسكرية، والصواريخ التي يستخدمها عناصر الميليشيات، في المعارك والاشتباكات الجارية في الأراضي اليمنية.

تجدر الإشارة أن ميليشيات الحوثي كثفت من عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية على أراضي المملكة العربية السعودية، منذ شهر نوفمبر / تشرين الثاني من العام الماضي، ردا على ما أسمته العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات الجيش السعودي في اليمن.

رابط مختصر