وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يتعهد بمواجهة مطلقي الطائرات الورقة الحارقة

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد18 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يتعهد بمواجهة مطلقي الطائرات الورقة الحارقة

قال أفيغدور ليبرمان، وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، الثامن عشر من يونيو / حزيران، أن الاحتلال الإسرائيلي لن يسمح باستمرار الحرائق المندلعة في الأراضي الزراعية القريبة من قطاع غزة الفلسطيني المحاصر، والتي تتم بشكل يومي، جراء استهدافها بالطائرات الورقية الحارقة من قبل الشباب الفلسطيني.

وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرنوت، فإن وزير الدفاع بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، أعرب عن خطأ اعتقاد من يظن أنه يمكن استمرار إطلاق الطائرات الورقية الحارقة، واندلاع الحرائق بشكل يومي.

وجاءت تصريحات وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، خلال زيارته التي قام بها لأحد المصانع العسكرية الإسرائيلية الكبيرة، التي تقوم بتصنيع الطائرات بدون طيار.

وكان عدد من المسؤولين الإسرائيليين قد صرحوا خلال الأيام الماضية، أن مئات الطائرات الورقية الحارقة، التي أطلقها الشبان الفلسطينيين من قطاع غزة، باتجاه الأراضي الزراعية المحيطة بالمستوطنات الإسرائيلية القريبة من الشريط الحدودي مع قطاع غزة الفلسطيني المحاصر، قد تسببت في اندلاع عشرات الحرائق التي قضت على آلاف الدونمات من الغابات والأراضي الزراعية، مما تسبب في خسائر فادحة للمزارعين الإسرائيليين.

وتواجه حكومة الاحتلال الإسرائيلي إشكالية سبل وقف تلك الطائرات الورقية الحارقة التي تستهدف الأماكن والمواقع القريبة من قطاع غزة الفلسطيني المحاصر.

تجدر الإشارة أن الشبان الفلسطينيين يخرجون منذ شهر مارس / آذار الماضي، في مسيرات العودة على طول الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة المحاصر، ودولة الاحتلال الإسرائيلي، للمطالبة بالعودة إلى أراضيهم وبيوتهم التي هجروا منها على أيدي العصابات الصهيونية عام 1948.

ويطلق النشطاء الفلسطينيون خلال تلك المسيرات الطائرات الورقية الحارقة باتجاه أراضي الاحتلال القريبة من قطاع غزة.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر دامية بحق الشبان الفلسطينيين المطالبين بحق العودة، والمشاركين في مسيرات العودة، والتي أوقعت نحو 128 من الشهداء الفلسطينيين، فضلا عن إصابة نحو 15 ألفا أخرين.

رابط مختصر