اندلاع معارك واشتباكات عنيفة في محيط مطار الحديدة بين الجيش اليمني وعناصر الحوثي

سمير عماد
2018-06-19T19:58:33+03:00
اخبار عربية
سمير عماد19 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اندلاع معارك واشتباكات عنيفة في محيط مطار الحديدة بين الجيش اليمني وعناصر الحوثي

اندلعت صباح اليوم الثلاثاء، التاسع عشر من يونيو / حزيران، اشتباكات ومعارك عنيفة في محيد مطار الحديدة ، الواقع غربي اليمن، عقب بدأ قوات الجيش الوطني اليمني، بدعم من قوات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، عملية جديدة لاقتحام مطار الحديدة، وتحريره من قبضة عناصر ميليشيات الحوثي.

ونقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن مصادر بالجيش الوطني اليمني، اشتراك قوة كبيرة في عملية اقتحام مطار الحديدة ، وذلك عقب وصول تعزيزات ضخمة إلى محيط مطار الحديدة.

وتأتي عملية اقتحام مطار الحديدة الجديدة في سابع أيام العمليات العسكرية الرامية لاستعادة مدينة الحديدة ومينائها ومطارها الاستراتيجيين من قبضة ميليشيات الحوثي.

ويرافق العملية الجديدة التي تقوم بها قوات الجيش الوطني اليمني، غارات جوية من قبل طائرات التحالف العربي، تستهدف المواقع والتحصينات التي يتمركز بها العناصر الحوثية داخل مطار الحديدة .

وأِشارت وكالة فرانس برس نقلا عن مصادرها إلى عدم وقوع خسائر بشرية في صفوف قوات الجيش الوطني اليمني.

تجدر الإشارة أن قوات الجيش الوطني اليمني بدعم من قوات التحالف العربي، تشن حملة عسكرية تعد الأكبر من نوعها منذ ثلاث سنوات، تستهدف تحرير مدينة الحديدة الاستراتيجية من قبضة عناصر الحوثي.

حيث تضم المدينة ميناء الحديدة الاستراتيجي، والذي تعبر من خلاله معظم المساعدات الدولية سواء الإغاثية أو الغذائية المقدمة إلى الشعب اليمني، فيما تتهم قيادة التحالف الدولي، ميليشيات الحوثي باستخدام الميناء لتهريب الأسلحة والمعدات العسكرية، والصواريخ الباليستية التي تستخدم لاستهداف أراضي المملكة العربية السعودية.

ويشترط التحالف العربي تسليم إدارة ميناء الحديدة الاستراتيجي إلى منظمة الأمم المتحدة، أو الحكومة الشرعية اليمنية، وانسحاب عناصر الحوثي من المدينة، لوقف هجومها وعمليتها العسكرية التي تستهدف مدينة الحديدة.

يذكر أن اليمن يعاني من أوضاع إنسانية واقتصادية صعبة، منذ أكثر من ثلاثة أعوام، بسبب الصراع المسلح الدائر بين قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية المدعومين من قبل التحالف العربي، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، في مواجهة ميليشيات الحوثي الانقلابية، والتي استولت على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *