رفع سعر الفائدة الأمريكية يهوي بأسعار الذهب لأدنى مستوى خلال الستة أشهر الماضية

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد21 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
رفع سعر الفائدة الأمريكية يهوي بأسعار الذهب لأدنى مستوى خلال الستة أشهر الماضية

أظهرت أسعار عقود الذهب، خلال تعاملات اليوم الخميس، الحادي والعشرين من يونيو / حزيران، تراجعا هو الأكبر خلال الستة أشهر الماضية.

ويرجع تراجع أسعار عقود الذهب إلى ارتفاع الفائدة الأمريكية، وارتفاع أسعار الدولار لأعلى مستوى خلال الأحد عشر شهرا الماضية.

وكان مجلس الاحتياط الفيدرالي بالولايات المتحدة الأمريكية، قد رفع أسعار الفائدة على الأموال الاتحادية، يوم الأربعاء الثالث عشر من يونيو / حزيران الجاري، بنسبة 0.25 بالمائة، إلى 2 بالمائة، وذلك للمرة الثانية خلال عام 2018 الجاري.

كما ارتفع مؤشر العملة الأمريكية (الدولار)، والذي يقيس تحرك العملة الأمريكية أمام سلة مكونة من ستة عملات، بنسبة بلغت 0.25 بالمائة، لتصل إلى مستوى 95.01، والذي يعتبر هو الأعلى منذ شهر يوليو / تموز من العام الماضي.

وبحلول الساعة 07:49 بتوقيت جرينتش، انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب، تسليم شهر أغسطس / آب القادم، بنسبة 0.78 بالمائة، أي بنحو 9.9 دولار، ليصل سعر أوقية الذهب إلى 1264.6 دولار، والذي يعد هو المستوى الأدنى لأسعار الذهب منذ الحادي والعشرين من شهر ديسمبر / كانون الأول من العام الماضي.

كما تراجعت أسعار التسليم الفوري للذهب، بنسبة بلغت 0.33 بالمائة، ليصبح سهر أوقية المعدن الأصفر 1263.72 دولار.

تجدر الإشارة أن المعدن الأصفر يعد هو الوسيلة الأمنة لادخار أموال المستثمرين، وخاصة في ظل التوترات التجارية التي يشهدها السوق العالمي بين الولايات المتحدة الأمريكية، والصين ودول الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك، إثر القرارات الأخيرة التي اتخذها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بفرض رسوم جمركية على الواردات الأمريكية من بعض السلع، التي يتم استيرادها من الصين ودول الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك.

إلا أن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، برفع أسعار الفائدة، قلص من استفادة الذهب من حالة التوتر التي يشهدها السوق العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *