11 قتيلا في فيضانات لويزيانا بالولايات المتحدة وحرائق في كاليفورنيا

فارس القدسي
اخبار عالمية
فارس القدسي17 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
11 قتيلا في فيضانات لويزيانا بالولايات المتحدة وحرائق في كاليفورنيا

قامت النيران بإلتهام نحو ألفي هكتار من الغابات الواقعة في جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ، في الوقت الذي وصل فيه عدد قتلى الفيضانات في ولاية لويزيانا إلى 11 قتيلا ، مع وصول المياه إلى أماكن أخرى من المنطقة.

وحسب المسؤولين في لويزيانا ، فإن عمليات الإجلاء والبحث لا تزال مستمرة في الولاية ، التي عرفت فيضانات كبيرة وصفت بالتاريخية.

وتضرر أكثر من أربعين ألف منزل بسبب الفيضانات الكبيرة ، والتي تكونت بعد أمطار غزيرة نزلت منذ يوم الجمعة الفارط ، في حين أن ما يناهز الثمانية آلاف شخص يقيمون حاليا في ملاجئ.

وحسب جون بل إدواردز حاكم ولاية لويزيانا ، فإنه تم إنقاذ نحو عشرين ألف شخص من طرف أطقم الطوارئ ، ولا تزال عمليات البحث مستمرة بعد العاصفة ، التي قامت بتحطيم الأرقام القياسية على مستوى نزول الأمطار لمدة يوم كامل ، وفي أكثر من موقع.

وخلال أحد المؤتمرات الصحفية ، وصف إدواردز السيول بكونها تاريخية وليس لها مثيل في السابق ، مشيرا إلى وجود مستويات كبيرة من الفيضان ومرور المياه جنوبا.

وللإشارة ، فإن هناك تراجعا على مستوى مياه الأنهار ، عقب عاصفة أواخر الأسبوع والتي جاءت مصحوبة بأمطار نزلت بكميات كبيرة للغاية ، حيث إجتازت عتبة الخمسين سنتيمترا في بعض المناطق وهو ما يعد سابقة في أمريكا.

رابط مختصر