تطبيقا لقمة ترامب وكيم : الولايات المتحدة تعلق مناوراتها مع كوريا الجنوبية لأجل غير مسمى

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد23 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تطبيقا لقمة ترامب وكيم : الولايات المتحدة تعلق مناوراتها مع كوريا الجنوبية لأجل غير مسمى

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) عن تعليق جميع المناورات العسكرية التي تجريها بالاشتراك مع قوات كوريا الجنوبية، وذلك إلى أجل غير مسمى.

وأصدرت الناطقة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، دانا وايت، أمس الجمعة، الثاني والعشرين من شهر يونيو / حزيران، بيانا، أوضحت خلاله أن تعليق الولايات المتحدة الأمريكية لمنوراتها العسكرية مع كوريا الجنوبية على أجل غير مسمى، جاء نتيجة للقرار الصادر عن الاجتماع الذي عقده وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، مع جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان بالجيش الأمريكي، ووزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، مايك بومبيو، بجانب جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي.

وتناول الاجتماع الرباعي الذي حضره وزيري الدفاع والخارجية الأمريكي، ورئيس هيئة أركان الجيش الأمريكي ومستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، بنود الاتفاق بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وكيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية، خلال لقاء القمة التاريخية، الذي جمعهما في الثاني عشر من شهر يونيو / حزيران الجاري، في سنغافورة.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن ماتيس أصدر قراره بتعليق المناورات العسكرية المشتركة مع جيش كوريا الجنوبية، عقب التنسيق مع سيول لدعم جهود نتائج قمة ترامب وكونغ أون.

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن قرار تعليق المناورات، شمل أيضا مناورات حارس الحرية، والتي تعتبرها كوريا الشمالية أنها تمهد للقيام باحتلال أراضيها.

تجدر الإشارة أن الولايات المتحدة الأمريكية تجري مناورات مشتركة مع كوريا الجنوبية، بشكل سنوي منذ عام 1976، خلال شهر أغسطس / آب، أو شهر سبتمبر / أيلول.

وكانت القمة التاريخية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون، قد انتهت إلى تعهد الزعيم الكوري الشمالي على نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، مقابل الحصول على تعهدات أمريكية لضمان الأمن في بلاده.

رابط مختصر