الكرملين ينفي تحديد موعد لعقد قمة روسية أمريكية بين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد24 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الكرملين ينفي تحديد موعد لعقد قمة روسية أمريكية بين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب

أكدت الرئاسة الروسية أنه سيتم الإعلان عن مكان وتاريخ انعقاد اجتماع القمة بين فلاديمير بوتين، رئيس الجمهورية التركية، ودونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، فور انتهاء التحضيرات المتعلقة بهذه القمة.

وأوضح الكرملين أنه لا يوجد جديد في الوقت الحالي فيما يتعلق بظروف عقد القمة الروسية الأمريكية.

وجاءت تصريحات الرئاسة الروسية، على لسان ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، للتعليق على الأنباء التي نشرتها جريدة كرونين تسايتونع النمساوية.

وكانت جريدة كرونين تسايتونغ النمساوية، قد أشارت إلى تحضير الجانب النمساوي لاستضافة لقاء القمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في الخامس عشر من شهر يوليو / تموز المقبل، في العاصمة النمساوية فيينا.

وخلال حديثه للصحفيين، قال المتحدث باسم الكرملين، أن الرئاسة الروسية غير مستعدة في الوقت الحالي تقديم أي معلومات حيال تلك الأنباء، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن الأنباء المتعلقة بهذا الأمر فور استعداد الرئاسة الروسية لذلك.

يذكر أن ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، قد صرح في السبت، التاسع من يونيو / حزيران، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تحدث خلال زيارة قام بها إلى النمسا الأسبوع الجاري، عن إمكانية عقد قمة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في العاصمة النمساوية فيينا.

وتأتي تصريحات المتحدث باسم الكرملين حول قمة أمريكية روسية بين ترامب وبوتين، غداة الدعوة التي وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، لقادة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، من أجل إعادة روسيا إلى عضوية المجموعة.

وذكر المتحدث باسم الكرملين، أن الرئيسين الروسي والأمريكي تحدثا خلال الاتصال الهاتفي لأخير الذي جمعهما، في العشرين من مارس / آذار الماضي، عن احتمالية عقد قمة روسية أمريكية في فيينا.

وأشار المتحدث باسم الكرملين، انه لم التوصل إلى اتفاق حيال هذه القمة أو وجود محادثات جارية حيال هذا الأمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *