التخطي إلى المحتوى
ترامب يجري اتصالا بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتهنئته بالفوز في الانتخابات التركية

قدم دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، التهنئة للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على الفوز الذي حققه أردوغان في الانتخابات التركية .

وأصدر المكتب الإعلامي في الرئاسة التركية، اليوم الثلاثاء، السادس من يونيو / حزيران، بيانا أوضح أن الرئيس الأمريكي أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس أردوغان، قدم خلاله التهنئة للرئيس التركي.

وأعرب الرئيس التركي خلال الاتصال الهاتفي عن تمنياته بنجاح الرئيس التركي خلال الفترة القادمة.

وأكد الرئيسين التركي والأمريكي خلال الاتصال الهاتفي الذي جمعهما على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة في المجالات العسكرية، وترقبهما للقاء الذي سيجمعهما في الحادي عشر والثاني عشر من شهر يوليو / تموز المقبل، على هامش قمة زعماء الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي، التي ستستضيفها العاصمة البلجيكية بروكسل.

كما تناول الرئيسين التركي والأمريكي خلال الاتصال الهاتفي، لخارطة الطريق اليت تم الاتفاق عليها بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، والمتعلقة بمدينة منبج السورية، وأليات تنفيذ هذا الاتفاق، والتأكيد على أهمية التعاون التركي الأمريكي في مجال مكافحة الإرهاب.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا قد توصلا مؤخرا لخارطة طريق حول منبج الواقعة شمال الأراضي السورية، والذي تضمن إخراج عناصر تنظيمي “B Y D”، وبي كاكا، المصنفتين من قبل الحكومة التركية كتنظيمين إرهابيين، من مدينة منبج، وتوفير الاستقرار والأمن في تلك المنطقة.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات التركية، قد أعلنت أمس الإثنين، الخامس والعشرين من يونيو / حزيران، عن فوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بفترة رئاسية جديدة، وذلك في أعقاب حصوله على نسبة أكثر من الخمسين بالمائة الضرورية من أصوات الناخبين، وبذلك يتمكن الرئيس التركي من التمتع بفترة رئاسية جديدة، لكنها بصلاحيات كبيرة، وفقا للدستور التركي الذي تم الاستفتاء عليه مؤخرا.

وفي تصريح مقتضب، قال رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية، “حصل رجب طيب أردوغان على الغالبية المطلقة من الأصوات الصالحة”، دون أي يدلي بمزيد من الأرقام أو تفاصيل النتيجة.