الشرطة الماليزية تكشف عن مصادرة المزيد من المجوهرات والحقائب الثمنية لرئيس الوزراء السابق

سمير عماد
2018-06-27T15:18:41+03:00
منوعات
سمير عماد27 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الشرطة الماليزية تكشف عن مصادرة المزيد من المجوهرات والحقائب الثمنية لرئيس الوزراء السابق

قالت الشرطة الماليزية اليوم الأربعاء، السابع والعشرين من شهر يونيو / حزيران، أنها قامت بمصادرة عدد من الأشياء في عدد من الأماكن تعود لرئيس وزراء ماليزيا السابق، نجيب عبد الرازق، تقدر قيمتها بنحو 273 مليون دولار أمريكي، بينها كميات كبيرة من المجوهرات، والحقائب الثمينة.

وخلال مؤتمر صحفي عقده رئيس قسم الجرائم التجارية في الشرطة الماليزية، امار سينغ، أوضح أن الأشياء المتعلقة برئيس الحكومة الماليزية السابق، والتي تمت مصادرتها تقدر قيمتها ما بين 910 مليون رينغيت ماليزي إلى 1.1 مليار رينغت، أي ما يعادل ما بين 225 مليون دولار أمريكي إلى 273 مليون دولار.

وأشار رئيس قسم الجرائم التجارية في الشرطة الماليزية، أنه تمت مصادرة 26 مبالغ مالية من 26 عملة مختلفة في وقت سابق، تعود إلى رئيس الحكومة الماليزية السابق، والتي يلغت قيمتها 116 مليون رينغيت ماليزي، أي ما يعادل 28.8 مليون دولار أمريكي، بجانب نحو 12 ألف قطعة من المجوهرات، والمئات من حقائب اليد والساعات الثمينة.

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة الماليزية قد أعلنت في شهر مايو / أيار الماضي، عن مصادرة عدد من الحقائب الثمينة ممتلئة بالمجوهرات والأموال، خلال عمليات التفتيش التي استهدف أماكن رئيس الحكومة الماليزية السابق، نجيب عبد الرازق، في إطار عمليات التحقيق التي تجرى معه في تهم تتعلق باختلاس الأموال.

وكان نجيب عبد الرازق قد تولى رئاسة الحكومة الماليزية منذ عام 2008 حتى شهر مايو / أيار من العام الجاري.

فيما أعلنت الحكومة الماليزية الجديدة، برئاسة رائد النهضة الماليزية، مهاتير محمد، والتي تشكلت في أعقاب الانتخابات التشريعية، في العاشر من شهر مايو / أيار الماضي، أنها ترغب في استعادة الأموال التي تم اختلاسها من الشركة العامة “1 ماليجا ديفلوبمنت برهارد”، التي تعود ملكيتها إلى رئيس الحكومة الماليزية السابق، نجيب عبد الرازق.

رابط مختصر