ترامب يكشف عن زيادة المملكة العربية السعودية لإنتاجها النفطي بناء على طلبه

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد1 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
ترامب يكشف عن زيادة المملكة العربية السعودية لإنتاجها النفطي بناء على طلبه

أعلن دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، السبت الثلاثين من يونيو / حزيران، عن موافقة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، على زيادة الإنتاج السعودي من النفط بنحو مليوني برميل يوميا.

وعبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال الرئيس الأمريكي أنه تحدث إلى العاهل السعودي، طالبا منه زيادة إنتاج المملكة العربية السعودية من إنتاجها النفطي، بسبب الاضطرابات في فنزويلا وإيران.

وأشار الرئيس الأمريكي في تغريدته إلى أن العاهل السعودي وافق على الطلب الأمريكي، بزيادة انتاجها من النفط.

وأضاف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه طلب من العاهل السعودي زيادة انتاج المملكة من النفط بنحو مليوني برميل من النفط بشكل يومي، في أعقاب ارتفاع أسعار النفط في السوق العالمي.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعرب الجمعة الماضي عن امله في أن تقوم الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، بزيادة انتاجها من النفط الخام.

وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي، في أعقاب قرار منظمة الدول المصدرة للنفط، زيادة انتاجها من النفط، بدءا من شهر يوليو / تموز المقبل، وذلك من أجل المحافظة على امدادات السوق العالمية من النفط.
يذكر أن الرئيس التنفيذي لعملاق النفط السعودي “آرامكو” المملوكة للمملكة العربية السعودية، أمين الناصر، قد ذكر في تصريحات صحفية، أن عملاق النفط السعودي ينتج نحو عشرة ملايين برميل من النفط بشكل يومي، مشيرا إلى قدرة شركة آرامكو على زيادة انتاجها اليومي من النفط، ليبلغ نحو اثني عشر مليون برميل.
ويأتي قرار المملكة العربية السعودية بزيادة انتاجها النفطي، بناء على الطلب الأمريكي، وفي ظل توتر للعلاقات بين إيران والمملكة العربية السعودية من جهة، على خلفية الصراع الدائر في اليمن، وبين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية الاتفاق النووي الذي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية الانسحاب منه مؤخرا.

رابط مختصر