المملكة العربية السعودية تعلن عن أعداد حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج وموقف حجاج قطر

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد1 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
المملكة العربية السعودية تعلن عن أعداد حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج وموقف حجاج قطر

أعلنت المملكة العربية السعودية عن أعداد حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج المقبل، والذي يصل إلى مليوني حاج، مع الكشف عن إجراءات جديدة فيما يخص الحجاج القطريين.

وأصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الأحد، الأزل من يوليو / تموز، بيانا أوضحت خلاله أنه تم انهاء الترتيبات الخاصة باستقبال مليوني حاج، من مختلف دول العالم خلال موسم الحج لعام 1439 من الهجرة.

وأِشارت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيانها، إلى أن المملكة العربية السعودية ترحب بقدوم الحجاج القطريين، وأداء مناسك الحج لهذا العام.

واشترطت وزارة الحج والعمرة السعودية على الحجاج القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج، عدم القدوم إلى المملكة العربية السعودية عبر طائرات الخطوط الجوية القطرية، ويتم استخدام أي شركة طيران أخرى.

كما حددت وزارة الحج والعمرة السعودية مطار الملك عبد العزيز الدولي بمدبية جدة، ليكون المكان المخصص لاستقبال الحجاج القطريين.

ولفتت وزارة الحج والعمرة السعودية إلى انه سيتم إتاحة رابط إلكتروني، لتمكين الحجاج القطريين من تسجيل رغباتهم لأداء مناسك الحج بشكل مباشر.

يذكر أن كلا من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة ومصر، قد أعلنوا في الخامس من يونيو / حزيران من العام الماضي، قطع العلاقات الدبلوماسية بدولة قطر، وغلق المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام حركة الأفراد والبضائع من وإلى دولة قطر.

وأرجعت دول لمقاطعة قراراتها للدور الذي تمارسه قطر في دعم وتمويل الإرهاب والتقارب بين قطر وإيران.

من جانبها رفضت دولة قطر هذه الاتهامات، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات تستهدف السيادة والقرار القطري.

وتسببت تلك الأومة الخليجية في عدم تمكن الحجاج القطريين من أداء مناسك الحج، خلال موسم الحج العام الماضي، مع تراشق للاتهامات بين الجانبين السعودي والقطري.

رابط مختصر