معنى اسم نهاد وحكم تسميته

nehad ahmed
2018-07-04T04:59:33+03:00
معاني الاسماء
nehad ahmed4 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم نهاد وحكم تسميته

معنى اسم نهاد احتار فيه الكثير ولكن أولا نحيطكم علمًا بأننا نقدم لكم الأسماء إما أن تكون اسم علم مذكر أو اسم علم مؤنث ولكن اليوم نقدم لكم اسم فريد من نوعه، حيث انتشر بشدة في الآونة الأخيرة وأصبح العديد يطلقه على أبنائه من البنات أو الأولاد فما هو الصحيح؟

معنى اسم نهاد

يختلف معنى الاسم بحسب كيفية النطق به فإذا كان ينطق “نُهاد” وهي للذكور فيكون معناه القياس أو المسافة أي كما نقول نُهاد ألف وتعني قيمته ألف، أما إذا كانت تنطق “نِهاد” وهي تستخدم للذكور والإناث تعني الزهاء.

اسم نهاد للذكور أم للإناث

دائمًا ما يكون الاسم هو علم مذكر أو علم مؤنث ولكن هذا الاسم فريد من نوعه فهو مذكر ومؤنث، ولكن إذا كان المقصود منه المؤنث وينطبق على المذكر فيكتب “نِهاد” ولكن إذا كان المقصود منه المذكر فيكتب “نُهاد”.

» تعرف أيضًا على: رزان وصفات حاملي هذا الاسم

اسم نهاد بالإنجليزية

كما هو اسم فريد من نوعه في اللغة العربية كذلك هو فريد من نوعه في اللغة الإنجليزية فإذا كان للذكور يكتب Nohad، أما إذا كان للذكور والإناث فيكتبNehad  أو Nihad.

حكم تسمية هذا الاسم

هناك الكثير من الجدل والخلاف حول هذا الاسم فقد أجازه البعض كونه اسم عربي وليس به أي إهانة أو معنى سيء فهو يعني المقدار أو الأساس ولكن هناك بعضًا من علماء الدين يروا بأنه غير جائز شرعًا ولكن دون دليل من الشرع أو إبداء الأسباب.

معني اسم نهاد
معني اسم نهاد

تدليل هذا الاسم

كما قلنا أنه من الأسماء الفريدة في اللغة العربية وكذلك في اللغة الإنجليزية وبالتأكيد هو فريد في التدليل الخاص به، فيمكنك مناداة طفلك بهذه الأسماء كتدليل: نهى، نونه، نونتي، نونو.

» يهمك أيضًا معرفة: اسم ديم ومعناه وأصل تسميته

صفات من يطلق عليهم اسم نهاد

  • يعشقون السفر ويكرهون الروتين.
  • متقلبي المزاج جدًا وذلك يزعجهم بشدة.
  • لا يحبون الالتزام بتنظيف المنزل لكن يعشقون الطبخ وتنوع الأكلات.
  • يعشقون الحياة ويحبون الزهور.
  • مخلصين لأحبائهم ويحافظون على علاقاتهم.
  • يتميزون بالعصبية الشديدة ولكنهم يعودون ويعتذون عن أي إساءة.
  • كذلك يتميزون بخفة الدم وطيب الفكاهة.
  • يحافظون على أصدقائهم ولكنهم حساسون للغاية.
رابط مختصر