معنى اسم ألين في القاموس العربي

nehad ahmed
2018-07-06T20:12:21+03:00
معاني الاسماء
nehad ahmed6 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
معنى اسم ألين في القاموس العربي

معنى اسم ألين حسن المظهر وجميلة الطلة ومن يعتني بجمال هيئته ويحرص على أناقته. وهذا الاسم أعجمي وليس عربي المنشأ بل يرجع في أصله إلى الأسماء الإيرلندية، كما يتميز بشهرته وإطلاقه على البنات بصورة كبيرة في إيرلندا.

معنى اسم ألين

بالبحث عن كلمة “ألين” في المعاجم العربية تبين أنه لا توجد كلمة عربية لها هذه البنية وهذا التركيب، وهذا دليل عل أن أصل الكلمة ليس مأخوذا من اللغة العربية، بل أجنبي.

معنى اسم ألين
معنى اسم ألين

» كذلك تعرف معنا على: معنى اسم تالا والتفاصيل الكاملة عنه

معاني حاملة اسم ألين

اسم ألين كما قلنا من قبل يدل عل الجمال والأناقة والاهتمام بالمظهر ومن ثم فينبغي أن تكون حاملة الاسم لها حظ من معناه، وكذلك أن تكون هادئة جميلة الطلة خفيفة الظل، تبدو بمظهر لائق ومهندم، بعيدًا عن الفوضى أو العبث، وغالبًا البنات الذين يسمون بهذا الاسم ينتمون إلى العائلات الارستقراطية المعروفة بأناقتها ومكانتها العالية.

لماذا تسمية الأبناء والبنات بأسماء أعجمية؟

أصبحت الأسماء الأجنبية تحتل النصيب الأكبر من تسمية الأطفال في هذا العصر، وكأن لغتنا العربية قد نضب نبعها أو افتقرت وخلت من الأسماء.

ولكنها صيحة جديدة يمكن إدراجها ضمن محاولات التمرد على كل ما هو نمطي وتقليدي، فقد كانت هذه الأسماء حكرًا على طبقات معينة فيما مضى.

كما كانت تشير بصورة أو بأخر إلى ثقافة الأسرة ومستواها الاجتماعي، أما الأن فأصبحت منتشرة بين كل الطبقات بغض النظر عن أي من هذه العوامل أو الدلالات.

» نرشح لك: معنى اسم ليلى والتفاصيل كاملة عنه

هل يحرم الاسلام تسمية البنات باسم أعجمي ” ألين”

من المستحب شرعًا تسمية الأبناء بأسماء عربية ترجع في أصلها للقرآن والسنة النبوية، وتستمد من أسماء الصحابة الكرام والصحابيات الفضليات.

وذلك تبركًا بهم ومحاولة للاقتداء بهم والسير على دربهم، أما إن كانت هناك رغبة ملحة في تسمية الأبناء بأسماء غير عربية.

فلا بأس بذلك شريطة أن لا يكون في معاني هذا الاسم ما يتعارض مع الشريعة أو يتنافى مع أصول التوحيد أو يحتوي على معاني قبيحة تسيء للشخص.

كما لا تكون بقصد التشبه بغير المسلمين ومحاكاتهم، ففي هذه الحالة لا بأس من تسمية الأطفال بما يشاء كل من الأب والأم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *