قتلى وجرحى في إنفجار سيارة مفخخة في جنوب شرق تركيا

رحمة الشدادي
اخبار عالمية
رحمة الشدادي18 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
قتلى وجرحى في إنفجار سيارة مفخخة في جنوب شرق تركيا

في الوقت الذي لم تتبن فيه أي جهة المسؤولين عن الهجوم ، أودى هجوم على أحد مراكز الشرطة في جنوب شرق تركيا ، من المرجح أن يكون من تنفيذ حزب العمال الكردستاني ، بحياة ثلاثة أشخاص مع جرح العشرات.

ونقلت وسائل إعلام مختلفة عن محافظ ولاية فان ، أن الحصيلة وصلت إلى ثلاثة قتلى وإصابة نحو أربعين آخرين ، من بينهم عناصر من الشرطة ، بعد إنفجار سيارة مفخخة في ناحية إيبيك يولو ، من تنفيذ مقاتلين من حزب العمال الكردستاني.

وتم تنفيذ الهجوم بواسطة سيارة ملغومة ، إنفجرت قريبا من مركز الشرطة ، في الوقت الذي بدأت فيه القوات الأمنية في عملية أمنية ذات نطاق واسع في المكان ، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء المحلية ” الأناضول “.

من جانبه ، وأثناء حديثه بشكل مباشر تلفزيا من أنقرة ، قام رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم بتأكيد الهجوم الذي وقع على مركز الشرطة في ولاية فان ، ولكن بدون إعطاء أي معلومات إضافية.

وجدير بالذكر ، فقد لقي سبعة أشخاص حتفهم بينهم شرطيون وأصيب 25 آخرون يوم الإثنين الفارط بعد إنفجار سيارة ملغومة أيضا في مدينة ديار بكر شرق البلاد أمام أحد مقرات شرطة المرور في ناحية شينار.وتتهم السلطات في تركيا حزب العمال الكردستاني بتنفيذ الهجمات بواسطة السيارات الملغومة منذ مدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.