معنى اسم أماليا ودلالتها

nehad ahmed
معاني الاسماء
nehad ahmed14 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم أماليا ودلالتها

معنى اسم أماليا يختلف باختلاف أصل الكلمة، وهو من الأسماء الأعجمية وليست العربية، وسوف نوضح في هذا المقال معني اسم أماليا بأصله اليوناني والجرماني، وسنعرض أهم صفات الفتاة التي تحمل هذا الاسم ونتبع ذلك ببيان حكم الشريعة في اختيار هذا الاسم للبنات.

معنى اسم أماليا في قاموس معاني الأسماء

يقال إن اسم أماليا اسمًا أجنبيًا وله أصل يوناني وأخر جرماني، أما معناه باليونانية فهو يعني الجميلة ذات الطبع الرقيق والحسن اللطيف والمحظوظة بحب كل من يعرفها وقيل أن أماليا هي الناعمة والمحبوبة، في حين يعني اسم أماليا باللغة الجرمانية تلك الفتاة المجاهدة ذات العزم القوي والتي تسعى وراء حلمها حتى يتحقق ويقال كذلك أنها تعني الفتاة صاحبة الهمة، وكلا المعنين من أروع المعاني وأقيمها.

وقد بدأ استخدام هذا الاسم في تركيا ثم انتشر في بقية أنحاء البلاد العربية، وهو من الأسماء الجميلة في نطقها والتي توحي بالرقة والحلاوة، ينطق اسم أماليا في الإنجليزية بـ ” أميليا أو إميلي”، وهو اسم علم مؤنث فلا يطلق على الذكر.

معنى اسم أماليا
معنى اسم أماليا

 ما معنى أماليا في المعاجم العربية؟

كما ذكرنا سلفًا أن الاسم له أصل يوناني وأصل جرماني ومن ثم فإن البحث عن المعنى العربي في معاجم اللغة لم يسفر عن أية نتائج.

» يهمك كذلك معرفة: معنى اسم ميس في اللغة العربية

ما هي أهم صفات الفتاة التي تسمى “أماليا”؟

تتميز الفتاة التي تسمى أماليا بصبرها ورجاحة عقلها، ورزانة تفكيرها وحسن منطقها، تتعاطف مع الأخرين وهي صديقة مخلصة ووفية جدًا، تتميز برقة طبعًا وقوة إرادتها وإصرارها الكبير على تحقيق أحلامها.

» نرشح لك معرفة: معنى اسم ريفال وحكم الشرع فيه

هل اسم أماليا منتشر بكثرة بين لبنات؟

اسم أماليا من الأسماء التي بدأت في الظهور مؤخرًا، ولكنها آخذة في الانتشار فهو اسم جميل خفيف النطق.

لماذا يعتبر اسم أماليا اسمًا رائعًا ومستحبًا جدًا؟

يعتبر كذلك لجمال معانيه وحلاوة موسيقاه وانسيابية نطقه، فضلًا عن كل ذلك فإنه يعطي انطباعًا جميلًا ومميزًا عن صاحبته ويشعرك بأنك تتعامل مع فتاة أرستقراطية راقية المنشأ، وإن كان الاسم كفيلًا بإعطاء هذا الانطباع على أن السلوكيات والأفعال هي المسئولة عن إثباته أو نسفه.

رابط مختصر