مجلس الأمن الدولي يناقش مشروع قرار دعم إسماعيل ولد الشيخ أحمد

فارس القدسي
اخبار عربية
فارس القدسي1 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مجلس الأمن الدولي يناقش مشروع قرار دعم إسماعيل ولد الشيخ أحمد

ذكر عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية ، أن بلاده ستقوم بالوقوف في وجه محاولات ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران ، للسيطرة على السلطة في اليمن.

وفي نفس السياق ، يقوم مجلس الأمن الدولي بمناقشة مشروع قرار لدعم الخطة التي يطرحها إسماعيل ولد الشيخ مبعوث المنظمة الأممية إلى الأراضي اليمنية والدعوة لعودة المشاورات من جديد.

وتمكنت مصادر إعلامية مطلعة ، من الحصول على مسودة مشروع بيان مجلس الأمن حول الملف اليمني والتي تعمل على مساندة خطة وجهود المبعوث الخاص إلى اليمن وكذلك الدعوة إلى عودة المفاوضات من جديد بشكل فوري وبدون أي شروط مسبقة.

وقامت المسودة المقدمة من طرف المملكة المتحدة ، بالتأكيد على وجوب أن تكون الترتيبات السياسية الجديدة نتيجة لإتفاقات تأتي بعد مفاوضات ترعاها الأمم المتحدة ، وليس نتيجة لأي إجراءات أحادية الجانب.

ويقوم المشروع ، الذي لا يزال في طور النقاش في مجلس الأمن ، بدعم مجهودات إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الخاص إلى اليمن ، من أجل جمع جميع الفرقاء في مفاوضات تنتهي بالوصول إلى إتفاق سلام يكون نهائيا وشاملا.

ويشجع مشروع البيان جميع الأطراف على أن ينخرطوا بشكل فوري في المفاوضات المزمع إقامتها بنية طيبة ، وفي إطار المقترح المقدم من المبعوث حول الإتفاق الشامل ، والذي يشمل كل القضايا على الصعيدين الأمني والسياسي.

رابط مختصر