معنى اسم تيماء في اللغة العربية

nehad ahmed
معاني الاسماء
nehad ahmed21 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم تيماء في اللغة العربية

اسم تيماء على وزن فعلاء، والتيماء هي المفازة، وقيل هي الفلاة الواسعة، ومن معانيها أرض تيماء أي مهلكة مقفرة، ومن معانيها كذلك نجوم الجوزاء.

وقيل إن تيماء هو اسم أرض كان يقطنها السمو أل بن عادياء، وكان العرب يضربون به المثل في الجود والكرم.

معنى اسم تيماء في اللغة العربية
معنى اسم تيماء في اللغة العربية

ما هي صفات الفتاة التي تحمل هذا الاسم؟

تتمتع الفتاة التي تحظى باسم تيماء بعدة مميزات وسمات شخصية تميزها عن غيرها ومن أهمها، إنسانة حيوية ونشيطة ولديها طاقة كبيرة، تسبب لمن حولها السعادة، مرحة جدًا ويعتمد عليها، عنيدة في قرارتها وتتمسك جدًا بمواقفها، تحب جمع المال وتحرص على عدم إهداره ولا إنفاقه إلا بحساب.

» يهمك كذلك معرفة: معنى اسم أثيلة وحكمه في الشرع الإسلامي

لماذا يعتبر هذا الاسم مميز للبنات؟

اسم تيماء فعلا اسم مميز وجميل لأنه اسم مختلف وغير شائع، كما أن إيقاعه الموسيقي جميل ولطيف جدًا، وهو اسم سهل في نطقه، ومثير للدهشة والتساؤل حول معناه وأصله، والكثير من الآباء والأمهات يفضلون الأسماء النادرة الاستعمال والتي تخلق فضول لدى من يسمعها لأول وهلة.

هل اسم تيماء من الأسماء الشائعة الاستخدام؟

هذا الاسم من الأسماء العربية الأصل، ولكن معناه غريبًا ومثيرًا للحيرة، ومع أنه اسم لأحدى المدن بالمملكة السعودية المتحدة إلا أنه ليس مشهورًا بين الأسماء التي انتشرت حديثًا، وربما يكون معروفًا إلى حدٍ ما في بعض البلدان العربية، إلا إنه يظل نادرًا.

» نرشح لك معرفة: معنى اسم بنان و أصله

ما حكم التسمية باسم تيماء؟

هو اسم عربي يعني الفلاة الواسعة أو نجوم الجوزاء، من حيث الضوابط الشرعية فهي تنطبق على هذا الاسم فليس فيه شرك أو دعوة إلى مستقبح أو شيء يخالف العقيدة، كما أنه لا يحتوي على معني يسبب الخجل لحاملة الاسم، ومن ناحية أخرى المعني الذي يقول إن تيماء معناها الأرض المقفرة والمهلكة فهو يحمل معنى غير محبب للنفس، ولكن يمكن تجاهل هذا المعنى وحمل الاسم على المعني الإيجابي، أما عن الحكم فيرجع فيه إلى أهل التخصص ليقرروا إذا كان جائزًا أم غير جائز، والله أعلم.

رابط مختصر