معنى اسم جلنار وحكم الإسلام فيه

nehad ahmed
معاني الاسماء
nehad ahmed22 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات
معنى اسم جلنار وحكم الإسلام فيه

اسم جلنار أي زهر الرمان وهو اسم فارسي الأصل، من الأسماء المركبة، حيث يتركب من كلمة (كل) والتي تعني زهر، وكلمة (النار) والتي تعني الرمان، فركبت الكلمتان وصارت كلنار، ثم أبدلت الكاف جيم فصارت (جلنار) وينطقها البعض كما هي في الأصل (كلنار).

ويقال إن كلمة جلنار أصلها جولينار وهو الرمان التركي. واسم جلنار هو اسم علم مؤنث.

معنى اسم جلنار وحكم الإسلام فيه
معنى اسم جلنار وحكم الإسلام فيه

ماهي صفات الفتاة التي تحمل هذا الاسم؟

تتميز الفتاة التي تحمل اسم جلنار بأنها شخصية مرحة تميل إلى الدعابة وخفة الظل وتحب المزاح، مجتهدة وتتميز بكونها عطوفة وودودة مع الأخرين.

» يهمك كذلك معرفة: معنى اسم ريفال وحكم الشرع فيه

مدى انتشار هذا الاسم

يرجع اسم جلنار إلى العصر العثماني، فقد كان منتشرًا جدًا في هذا العهد، ومن حيث المكان فتعتبر تركيا من البلاد التي تشتهر بهذا الاسم بصورة كبيرة، وبعد أن خفتت أضواء هذا الاسم قليلًا وأوشك على الاختفاء نجد أنه يعود وبقوة لينافس الأسماء العصرية الجديدة، وفرض نفسه على الساحة في محاولة للعودة إلى الأسماء المستوحاة من التراث العربي والإسلامي.

» نرشح لك معرفة: معنى اسم لتين وصفات حامله

لماذا يعتبر هذا الاسم من الأسماء الرائعة للبنات في العصر الحالي؟

لأنه يتميز بعدة مزايا تجعله محببًا جدًا للقلوب ولطيفًا للغاية، منها أن له معنى جميل ومميز، كما أن بنية الاسم وإيقاعه الموسيقي مختلف وجميل ومحبب، يعتبر اسم نادر وشيق، اشتهرت به الأميرات في العصر العباسي، وهو بالفعل من الأسماء التي توحي بالتتويج والعظمة والكبرياء. حقًا من الرائع أن تسمي فتاتك باسم (جلنار).

ما حكم الشرع في تسمية البنات بهذا الاسم؟

اسم جلنار يعني زهر الرمان، وهو معنى طيب ليس فيه غضاضة، ولا يحتوي المعنى على أي من مدلولات الشرك أو الدعوة لشيء غير مستحب، كما أن هذا الاسم ليس فيه ما يسبب لصاحبته أي حرج أو خجل بين قريناتها ومجتمعها، وليس فيه ما تذم به، إذا يمكننا القول بأن هذا الاسم ليس فيه ما يخالف شروط الشريعة التي وضعتها لاختيار الأسماء الجائزة للإناث، ومن ثم فلا توجد هناك أي غضاضة أو كراهة في إطلاق هذه التسمية على ابنتك، والله تعالى أعلى وأعلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *